وزيرة البيئة: دعم مشاركة الشباب في تنظيم مؤتمر التغيرات المناخية     

وزيرة البيئة خلال المؤتمر
وزيرة البيئة خلال المؤتمر

قالت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة إنه سيتم دعم مشاركة الشباب في تنظيم وأعمال مؤتمر الأمم المتحدة للتغيرات المناخية cop27 المزمع عقده نوفمبر القادم بمدينة شرم الشيخ وأيضا المشاركة فى الجانب التنظيمى للحدث بالإضافة إلى القيام بأعمال أخرى متعددة خلال المؤتمر.

جاء ذلك خلال إجتماع وزيرة البيئة مع الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والوفد المرافق له، لبحث آليات التعاون لتوعية الشباب بقضايا البيئة والتغيرات المناخية على المستوى الوطنى وذلك بحضور الدكتور على أبو سنة الرئيس التنفيذى لجهاز شئون البيئة، والسفير وائل أبو المجد والسفير محمد نصر والسفير أيمن ثروت كممثلين لوزارة الخارجية، والمهندس شريف عبد الرحيم نقطة الاتصال الوطنية لمؤتمر التغيرات المناخية.

وأشارت وزيرة البيئة انه يتم التعاون مع وزارة الشباب والرياضة فى تنظيم مسابقات على مستوى الجمهورية لأفضل محافظة  شاركت فى التصدى لقضية التغيرات المناخية .

اقراايضاالأمم المتحدة تسعى لمساعدة مصر لإنجاح مؤتمر المناخ القادم

وأوضحت الوزيرة أنه سيتم تنظيم مؤتمر للشباب COY17 قبل مؤتمر تغير المناخ COP27، وضرورة الاعداد الجيد له من خلال التدريب ورفع الوعى لدى الشباب فى مجال تغير المناخ على المستوى المجتمعى داخل مراكز الشباب مشيرة إلى أن الوزارة تعمل خلال الفترة الحالية على التحضير والاستعداد لمؤتمر المناخ cop27 بمشاركة كافة شركاء العمل البيئى والجهات المعنية، وتعد وزارة الشباب شريك دائم وفعال فى ذلك وخاصة فيما يخص دعم دور الشباب فى العمل البيئى والتوعية المجتمعية.

وأضافت أنه يجب أن تكون الرسائل الإعلامية الخاصة بموضوعات المناخ ذات طابع وطنى وأفريقى وخاصة أن مصر تستضيف هذا المؤتمر نيابة عن القارة الأفريقية 

واتفق الحضور على الاجتماع لمتابعة خطة العمل مقترحات الشباب لمؤتمر المناخ بالإضافة إلى بدء خطة التوعية كجزء من بروتوكول التعاون المبرم بين وزارة البيئة ووزارة الشباب والرياضة.