الأرصاد : استمرار انخفاض درجات الحرارة خلال الأسبوع الحالي

استمرار درجات الحرارة في الانخفاض على مدار الأسبوع الحالي
استمرار درجات الحرارة في الانخفاض على مدار الأسبوع الحالي

قال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنه من المقرر أن تستمر درجات الحرارة في الانخفاض على مدار الأسبوع الحالي، وستبدأ الأحوال الجوية في التحسن نهاية الأسبوع.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، مقدم برنامج «الحكاية»، المذاع عبر فضائية «MBC مصر»، مساء الأحد، أن درجات الحرارة الصغرى تصل في بعض المحافظات والمناطق لـ 8 درجات، مشيرًا إلى أن هناك فرص لسقوط الأمطار خلال الأيام المقبلة.

وتابع، أن محافظات الوجه البحري، والقاهرة شهدت اليوم الأحد، سقوط للأمطار من خفيفة إلى متوسطة، مشيرًا إلى أنه من المتوقع تكون السقيع على مناطق الجبال في محافظات سيناء.

واستكمل، أنه يجب على المواطنين ارتداء الملابس الثقيلة وتوخي الحذر عند القيادة على الطرق السريعة خاصةً في ساعات الأولى من اليوم بسبب تكون الشبورة المائية والضباب تجنبًا لحدوث أي حوادث.

كما قال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد تشهد خلال هذه الفترة بعض التقلبات الجوية على أغلب مدن ومحافظات الجمهورية، مؤكدا أن فترات النهار والليل الطقس بارد على محافظات السواحل الشمالية والوجه البحرى والقاهرة وشمال الصعيد وجنوب سيناء.

وأضاف شاهين، أننا نشهد طقس شديد البرودة على كافة محافظات الجمهورية، بل يصل بالفعل إلى حد الصقيع وسط سيناء ومحافظات شمال الصعيد.

ولفت مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أن هناك أمطار متفاوتة الشدة من قليلة إلى متوسطة على السواحل الشمالية والقاهرة الكبرى وشمال سيناء، مشيرًا إلى أنه مع تقدم ساعات النهار هناك نشاط للرياح مع غياب أشعة الشمس يزيد من إحساسنا بانخفاض درجة الحرارة.

اقرأ أيضاً .. الأرصاد: توقعات بسقوط أمطار خلال الساعات المقبلة