أخر الأخبار

محافظ أسوان يعطى إشارة البدء لأول محطة متنقلة لتموين السيارات بالغاز الطبيعي

صورة من الجولة
صورة من الجولة

أعطى اللواء أشرف عطية محافظ أسوان إشارة البدء لأول محطة متنقلة لتموين السيارات بالغاز الطبيعى والتي تضم 2 خزان غاز بطاقة 5 ألاف م3 تغذى 500 سيارة بالغاز في ظل تحويل أكثر من ألف سيارة على مستوى المحافظة للعمل بالغاز الطبيعى بدلاً من الوقود المتنوع بالمنتجات البترولية وذلك بحضور الدكتورة غادة أبو زيد نائب المحافظ، والمحاسب حسام العربى وكيل وزارة التموين، بالإضافة إلى المهندس شريف حسن مدير عام التحويل بشركة غاز تك.

وقد أكد محافظ أسوان على أهمية التوسع في محطات الوقود الثابتة لتموين السيارات بالغاز الطبيعى حيث جارى تجهيز 2 محطة وقود إحداهما بجوار ميدان المحطة، والأخرى بمدينة أسوان الجديدة، علاوة على المحطة التي تعمل حالياً بكامل طاقتها خلف مبنى المحافظة.

اقرأ أيضا| تضامن أسوان: «مصر الخير» سارعت بإعادة إعمار المنازل المتضررة من السيول

ولفت إلى أنه تم ربط آلية الاعتماد على الغاز الطبيعى فى تموين السيارات بالوقود بمشروع الهوية البصرية لمحافظة أسوان والذى يأتي تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية خلال زيارته الأخيرة للمحافظة حيث يتم تركيب الملصقات الجمالية المعبرة عن الهوية البصرية لأسوان على السيارات المدرجة ضمن مبادرة إستخدام الغاز الطبيعى.


يأتى ذلك في إطار سعى الدولة لتطبيق مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسى للتوسع فى استخدام الغاز الطبيعى كوقود للسيارات، وبمناسبة العيد القومى للمحافظة.