بدء اجتماع المجموعة الطبية برئاسة مصطفى مدبولي

الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء
الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء

بدأ منذ قليل اجتماع المجموعة الطبية برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، لمواجهة انتشار فيروس "كورونا"، كما يتابع رئيس الوزراء موقف المخازن الاستراتيجية للتخزين الطبي.

 

يذكر أن، الدكتور مصطفي مدبولي أكد في تصريحات سابقة على أهمية الإسراع في تنفيذ مشروع المخازن الاستراتيجية للتخزين الطبي الذي وجه بإنشائه الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، نظراً لأهمية هذا المشروع في توفير احتياطي استراتيجي لتغطية احتياجات الاستهلاك الحالي والمستقبلي من المستلزمات الطبية والدواء سواء من الإنتاج المحلي أو العالمي، وبما يساعد في مواجهة أي تداعيات طبية طارئة.


جدير بالذكر، أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، تستقبل مساء أمس، "ألوك شارما"، رئيس الدورة الـ26 لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ "COP 26"، والوفد المرافق له؛ لبحث سبل التعاون في إطار استضافة مصر للدورة الـ27 لمؤتمر الأطراف "COP27".

وحضر الاجتماع، المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، والدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، وممثلو وزارة الخارجية، والسفير البريطاني بالقاهرة.

وفي بداية اللقاء، أكد الدكتور مصطفى مدبولي أهمية العلاقات المصرية البريطانية والتعاون المستمر في كافة المجالات، وفي مقدمتها مواجهة تغير المناخ، خاصة أن مصر ستتسلم رئاسة مؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ في دروته الـ27 من الجانب البريطاني، معربا عن تطلعه إلى استمرار العمل والتنسيق مع المملكة المتحدة خلال تلك الفترة وصولاً إلى مؤتمر شرم الشيخ.