افتتاح معملين للغة والحاسب الآلي بألسن سوهاج بتكلفة ٤٠٠ ألف جنيه

صورة موضوعية
صورة موضوعية

افتتح الدكتور مصطفى عبدالخالق رئيس جامعة سوهاج يصاحبه الدكتور صبري توفيق همام القائم بعمل عميد كلية الألسن ووكلاء الكلية وعدد من أعضاء هيئة التدريس، معملي اللغة والحاسب الآلي ومركز تعليم الكبار بالكلية بالمقر الجديد للجامعة، والذين بلغت تكلفتهما حوالي ٤٠٠ ألف جنيه حيث يتضمن كل معمل ١٦ جهاز كمبيوتر إلى جانب جهاز داتا شو.

اقرأ أيضاً | رئيس جامعة سوهاج: 25 طالب حد أقصى في كل لجنة امتحان | فيديو

وأضاف عبدالخالق أنه تم تجهيز المعملين بأحدث الأساليب المتبعة واستخدام أحدث الأدوات التكنولوجية في تجهيز معامل اللغات وكذلك أحدث التقنيات التي تسهل العملية التعليمية، وذلك حرصاً من الجامعة على الارتقاء بالعملية التعليمية وتطوير أساليب التدريب العملي وفق متطلبات سوق العمل وزيادة فعالية العملية التعليمية، مشيراً إلى أن كل معمل يحتوي على برامج متقدمة تمكن الطلبه من تعلم اللغات لمد جسور التواصل مع شعوب العالم المختلفة.

وأوضح الدكتور صبري توفيق أن المعملين يحتويان على برامج في العديد من اللغات مثل الإنجليزية الفرنسية، الإيطالية، الإسبانية، الألمانية، الفارسية، العبرية، التركية، الكورية، اليابانية، الروسية والصينية وكذلك كثير من اللغات التي سوف تفعل بكلية الألسن قريباً، مضيفاً أن مركز تعليم الكبار بالكلية شهد إقبالاً من الطلبة لتسجيل الراغبين في محو أميتهم للمشاركة في المبادرة التي أطلقتها الجامعة للقضاء على الأمية.

فى سياق آخر تفقد الدكتور عبدالناصر يس نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب بجامعة سوهاج، سير أعمال الامتحانات بلجان كلية العلوم، والتى يؤديها ١٧٠٠ طالب وطالبة بأقسامها المختلفة، يرافقه الدكتور حازم المشنب عميد الكلية. 

وقال الدكتور عبد الناصر يس، أن الإمتحانات يقوم بتأديتها الطلاب علي فترتين، وذلك من أجل تقليل التكدس داخل اللجان، مؤكدا على توفير الرعاية الطبية الكاملة. 

وأضاف الدكتور حازم المشنب  أن الإمتحانات تجرى بمقر الكلية بالحرم الجامعي القديم، ويؤديها ١٧٠٠ طالب وطالبة بجميع الفرق، موزعين على ٢٧ لجنة فرعية خلال الفترة من ٩يناير الجاري حتى ٣ فبراير القادم، حيث تم تخصيص الأحد والخميس للفرقتين الأولي والثالثة، والسبت والثلاثاء للفرقتين الثانية والرابعة. 

والجدير بالذكر أنه صاحب نائب رئيس الجامعه  في الجولة كلا من  الدكتور زكريا عطية محمد وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتور حسين عبدالحافظ عبدالرحمن وكيل الكليه لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور علاء يسرى فهمى وكيل الكلية لشئون تنمية البيئه وخدمة المجتمع، وعدد من رؤساء الأقسام.