الأجهزة التنفيذية بالإسكندرية تشن حملات لإيقاف أعمال البناء المخالف

صورة موضوعية
صورة موضوعية

شنت الأجهزة التنفيذية بمحافظة الإسكندرية بالاشتراك مع الأحياء حملات موسعة لإزالة أعمال البناء المخالف بكافة أنحاء المدينه وقد شنت وحدة الإزالة الفورية بقيادة اللواء محمد عبد الله مستشار محافظ الإسكندرية والإدارة العامة للمتابعة الميدانية برئاسة هدى أبوكليلة والمهندس إسلام عودة مدير المكتب الفنى الهندسى وبالتنسيق مع حى وسط برئاسة عزة سعد، حملة مكبرة لإيقاف أعمال البناء المخالف حيث تمكنت الحملة من إيقاف أعمال مخالفة بالعقار الكائن ١٨ ش جعفر منطقة محرم بك وتم التحفظ على كمية من الأخشاب وجاري اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالف.

اقرأ أيضاً| «التنمية المحلية»: رفع تراكمات القمامة من 20 عاما بالإسكندرية

وأزال حي العامرية أول برئاسة محمد عبد الله خلال حملة مكبرة ١٢ محل مخالف عبارة عن غرف من الطوب خلف البلوكات بمساكن توشكي وجاري إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.


ونفذ حى العامرية ثان برئاسة اللواء أشرف بهجت حملة مكبرة استهدفت منطقة الهوارية والقرية الأولى بنجر السكر وأسفرت الحملة عن إزالة مبان بالطوب الأبيض دور أرضي بمدخل قرية واحد بنجر السكر وكذا إزالة مباني بالطوب الأبيض طريق الهوارية قبلي السكة الحديد.


وواصل حي المنتزه ثان برئاسة اللواء حسن الجمال حملاته لإيقاف أعمال البناء المخالف حيث استهدفت الحملة تنفيذ قرار الإزالة رقم ٧ لسنة ٢٠٢٢ للعقار الكائن شارع النصر المتفرع من شارع ١٦ الترابى أمام فتح الله والمكوَّن من طابق أرضي على مساحة ١٢٠ م٢ تقريبا وكذا إيقاف أعمال بناء بالعقار الكائن شارع ١٦ الجديد متفرع من المستشارين طوسون والتحفظ على ونش كامل وكمية من الأسمنت.


وكانت الأجهزة التنفيذية بأحياء الإسكندرية قد شنت حملات موسعة لتطبيق الاجراءات الاحترازية والتصدي لأي مخالفات وغلق وتشميع المقاهي والمطاعم المخالفة وغير الملتزمة بالإجراءات الاحترازية، للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين وتوقيع الغرامات الفورية على المخالفين.


وقد أسفرت الحملات عن غلق ٩٩ محل مخالف، و١٤ مقهى والتحفظ على ١٠٤١ حالة إشغال من المقاهي، بالإضافة إلى تحرير ١١٧٣٩ محضر متنوع ما بين بيئة وصحة وطب بيطري وقوي عاملة وتموين وتفتيش صيدلي واشغال طريق ورخص محلات وفرض غرامات فورية تقدر بـ ٢٢٠ ألف جنيه على المحلات الغير ملتزمة بالإجراءات الاحترازية، وتأتى تلك الحملات تنفيذا لقرارات رئيس مجلس الوزراء الوقائية للحد من انتشار جائحة كورونا. 


وكان حي شرق الإسكندرية برئاسة محارب هيلع قد شن حملة فى وقت سابق أسفرت عن ضبط ٥٠ حالة إشغال مختلفة، وذلك خلال استهداف اماكن تواجد الباعة الجائلين المتسببين في ازدحام وإعاقة المرور في شارع الدير وشارع بورسعيد وطريق ١٤ مايو وأسفل كوبري ابيس وكوبري العوايد والبر القبلي بمنطقة العوايد.

 

كما قامت الحملة بإزالة ٧ من التعريشات والأكشاك الخشبية المخالفة التي تتعدى على الطريق العام، كما أغلقت الحملة ثلاث منشآت تجارية لم تلتزم بالإجراءات الإحترازية لمواجهة فيروس كورونا بمنطقة العوايد.
هذا بالإضافة إلى تحرير ٣٢ محضرا لمخالفات متنوعة؛ أمن صناعي ورصد بيئي وتموين وصحة، كما ضبطت حماية المستهلك مخالفتين، ووجهت القوى العاملة ٣ إنذارات لمخالفة قانون العمل.

 


من جانب أخرى شنت وحدة الإزالة الفورية بقيادة اللواء محمد سحلول مستشار محافظ الاسكندرية بالاشتراك مع الإدارة العامة للمتابعة الميدانية برئاسة هدي ابو كليلة والمهندس إسلام عودة مدير المكتب الفنى الهندسى وبالتنسيق مع حي شرق برئاسة محارب هيلع، حملة مكبرة لإيقاف أعمال البناء المخالف حيث تمكنت الحملة من إيقاف أعمال مخالف بالدور الثالث علوى بالعقار الكائن رقم ٢٨ ش ١٠ عزبة سكينة والتحفظ علي ونش كامل و٢ طن أسمنت وكمية من الأخشاب وحديد التسليح وجميع المعدات المستخدمة في المخالفة وجاري اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالف وإزالة جميع المخالفات بالكامل.

 


كما قام حى العامريه ثان برئاسة اللواء أشرف بهجت حملة مكبرة تمكنت من تنفيذ قرار الإزالة رقم ٢٢٤ لسنة ٢٠٢١ بالعقار الكائن قرية أبوبكر عبارة عن إزالة حوائط مبانى من الطوب الأحمر بالدور الأول علوى، كما تم إيقاف أعمال بناء مخالف بقري مريوط حيث تم ازالة أسوار من الطوب الابيض بالدور الأرضى وكذا إزالة دور ارضى وحوائط فضلا عن إزالة حوائط بالدور الأول علوى وتم التحفظ على كمية كبيرة من الأخشاب وحديد التسليح.


ونفذ حى وسط برئاسة عزة سعد حملة مكبرة استهدفت قرية أبيس ٨ حيث تم إيقاف أعمال تشوين مواد بناء بأحد العقارات والتحفظ على مواد البناء وكذلك إيقاف أعمال استغلال لممر فاصل بين مدرسة العروة الوثقي والعقار لبناء محل بدون ترخيص وتم التحفظ على السقالات والمعدات المستخدمة، واتخاذ الإجراءات القانوينة اللازمة تجاه المخالفين.
وواصل حى الجمرك برئاسة اللواء حسام الشيخ حملاته لإيقاف أعمال البناء المخالف حيث تم إيقاف أعمال ترميم بدون ترخيص بمحل أسفل العقار الكائن ١١٩ ش السيد محمد كريم وتم التحفظ على مواد البناء المستخدمة فى المخالفة واتخاذ الإجراءات القانوينة اللازمة تجاه المخالف.

 


وقام حي المنتزه ثان برئاسة اللواء حسن الجمال حملة فورية لإيقاف أعمال بدون ترخيص بالدور الثالث علوى بالعقار الكائن شارع متفرع من شارع عزبة البرنس وتم التحفظ على ونش وكمية من الاخشاب.