الأرصاد تنشر خريطة توقعات الأمطار على المحافظات اليوم

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد طقس اليوم  انخفاضا في درجات الحرارة وتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على (شمال الجمهورية والقاهرة  وشمال الصعيد ومدن القناة وسيناء ) يصاحبها تساقط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من (القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ووسط سيناء وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر)، وفرص أمطار خفيفة على شمال الصعيد .

من المتوقع أن تتساقط أمطار غزيرة قد تكون رعدية على مناطق من (رفح والشيخ زويد والعريش) وأمطار متوسطة لغزيرة علي (شمال ووسط سيناء  ومدن القناة ). وأمطار متوسطة قد تكون غزيرة أحياناً علي (الدقهلية والشرقية وكفر الشيخ والغربية والقليوبية والمنوفية والبحيرة والإسكندرية ).

وأمطار خفيفة لمتوسطة علي مرسي مطروح وضواحيها وأمطار خفيفة لمتوسطة علي القاهرة الكبرى قد تغزر أحياناً علي أحياء شرق القاهرة 
وأمطار متوسطة على( الزعفرانه والعين السخنة) وغرباً عند واحة سيوة 
وأمطار خفيفة علي أجزاء من (الفيوم وبني سويف والمنيا ).

ومن المتوقع نشاط الرياح علي المدن الساحلية وشمال الدلتا تزيد من برودة الطقس ، وتعمل أيضا علي اضطراب الملاحة البحرية في مسطح البحر المتوسط 


 ويسود اليوم طقس بارد نهاراً على (القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد)و معتدل على (جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر ) بارداً على جنوب الصعيد، شديد البرودة ليلاً على كافة الأنحاء ليصل إلى حد الصقيع على وسط سيناء .

أكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد تشهد حاليًا طقس شديد البرودة ليلًا، بسبب انخفاض درجات الحرارة الصغرى تحت 8 درجات على القاهرة وتصل إلى 0 على مرتفعات سانت كاترين.


وأضافت الهيئة أن هناك مزيدًا من الإحساس ببرودة الطقس بسبب نشاط الرياح خاصة على السواحل الشمالية وسيناء وذلك الطقس يجعل هناك فرص للأمطار قائمة على كافة الأنحاء الشمالية، تكون متفاوتة الشدة من الساحل حتى شمال الصعيد؛ كما تقل فترات سطوع الشمس خلال النهار بسبب الغيوم.

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية عدة مناطق من التقلبات الجوية في أحوال الطقس الأحد، حيث تنشط الرياح على وسط سيناء والسواحل الشمالية على فترات متقطعة.

اقرأ أيضا | تصل لـ5 درجات.. «الأرصاد»: طقس «الأحد» شديد البرودة ليلاً | فيديو