تصل لـ5 درجات.. «الأرصاد»: طقس «الأحد» شديد البرودة ليلاً | فيديو

حالة الطقس - صورة أرشيفية
حالة الطقس - صورة أرشيفية

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إنه من المتوقع اليوم انخفاض درجات الحرارة على كافة مناطق الجمهورية،  خلال ساعات النهار والليل.

وأضافت "منار"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح"، والمُذاع على قناة "إكسترا نيوز" الفضائية، اليوم الأحد، أن الطقس خلال ساعات النهار بارد على كافة أنحاء الجمهورية.

وأشارت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إلى أنه خلال ساعات الليل الطقس سيكون شديد البرودة على كافة مناطق الجمهورية، يصل إلى حد الصقيع على وسط سيناء، مؤكدة أن درجات الحرارة تنخفض في الليل أقل من 5 درجات.

وتابعت  الدكتورة منار غانم،، أن نشاط الرياح يشعرنا بشكل أكبر بانخفاض درجات الحرارة والبرودة، لافتاً إلى أنه من المتوقع اليوم سقوط كميات من الأمطار على سواحلنا الشمالية للبلاد وبعض مناطق القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.


وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الأحد، انخفاض بالحرارة ليسود طقس بارد نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد معتدلا على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، باردا على جنوب الصعيد، شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء يصل إلى حد الصقيع على وسط سيناء.
 
وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن اليوم يشهد أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ووسط سيناء وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، وفرص أمطار خفيفة على شمال الصعيد.
 
وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم الأحد: 
 القاهرة العظمى 16 درجة والصغرى 9 درجات.
 والإسكندرية العظمى 16 درجة والصغرى 10 درجات.
 ومطروح العظمى 15 درجة والصغرى 9 درجات.
 وسوهاج العظمى 16 درجة والصغرى 7 درجات.
 وقنا العظمى 17 درجة والصغرى 7 درجات.
 وأسوان العظمى 17 درجة والصغرى 8 درجات. 

اقرأ أيضا: الأرصاد: تقلبات جوية وانخفاض شديد في درجات الحرارة