كريستيانو رونالدو يكشف عن موعد اعتزاله

كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو

كشف النجم كريستيانو رونالدو في تصريح لشبكة "ESPN" البرازيلية، عن موعد اعتزاله كرة القدم بعد تخطيه حاجز الـ 36 عامًا.

وكان تشكيل مانشستر يونايتد الذي شارك في المبااة الأخيرة أمام أستون فيلا، شهد عدم تواجد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، حتى على مقاعد البدلاء، بينما تم الدفع بالأوروجوياني إدينسون كافاني من البداية.

وتمكن الدولي البرازيلي فيليبي كوتينيو من إنقاذ فريقه الجديد أستون فيلا من الخسارة أمام ضيف مانشستر يونايتد، عندما صنع هدفا وسجل آخر، ليتعادل الفريقان 2-2، في اللقاء الذي يقام بملعب فيلا بارك، ضمن مباريات الجولة الـ 22 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج". 

وسجل "برونو فرنانديز" هدفي يونايتد في الدقيقتين 6'67، فيما أحرز "جايكوب رامزي، وكوتينيو" هدفي أستون فيلا بالدقيقتين 77'82 .

وبهذا التعادل، ارتفع رصيد مانشستر يونايتد إلى 32 نقطة في المركز السابع، فيما رفع أستون فيلا رصيده إلى 23 نقطة في المركز الثالث عشر مؤقتًا.

وقال رونالدو، بأنه قادر على اللعب في أعلى المستويات حتى وصوله إلى عامه الأربعين.

وأضاف قائلا: "أنا سعيد، أرغب في المواصلة ورؤية كيف سيكون الحال حينها. إذا واصلت اللعب حتى أبلغ 40 عاما، ربما أواصل حتى 42 عاما، لكن الأمر الأهم هو الاستمتاع بالوقت الراهن".

وأضاف: "لا أقول بأنني أشعر الآن كما لو كان عمري 25 عاما، لكن يمكن القول 30 عاما، أهتم جيدا بجسدي وذهني".

وواصل: "تعلمت في السنوات الأخيرة، أنه بعد 33 عاما، يواصل الجسد العمل إذا تم الاهتمام به، لكن تبقى المعركة الأصعب على المستوى الذهني".

وكانت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، ذكرت في وقت سابق أن ادارة نادي مانشستر يونايتد قدموا عرضًا رائعًا آخر للنجم البرتغالي، كريستيانو رونالدو، بعد عودة انتقاله للشياطين الحمر.

وقالت الصحيفة أن رونالدو سيتولى منصبًا إداريًا، بعد أن يقرر اعتزاله لكرة القدم، ليضمن بذلك الاستفادة من الخبرات العظيمة التي اكتسبها واحداً من أمهر لاعبي كرة القدم على الإطلاق.

وكان رونالدو اجتاز الكشف الطبي لناديه الجديد اليوم الاثنين، بعد أن أعلن رسميًا، الجمعة الماضي، توصله لاتفاق مع يوفنتوس بشأن التعاقد مع الدون البرتغالي.

وذكرت شبكة «سكاي سبورتس»، أن رونالدو اجتاز الكشف الطبي الذي خضع له في لشبونة بنجاح، ومن المقرر الإعلان عن الصفقة بشكل نهائي خلال الساعات المقبلة.

وأضافت الشبكة أن مانشستر يونايتد أتم الاتفاق على الشروط الشخصية مع الدون البرتغالي، الذي من المقرر أن يوقع عقدًا لمدة موسمين.

وأشارت إلى أن الصفقة ستتم مقابل 15 مليون يورو، بالإضافة إلى 8 ملايين يورو أخرى كمتغيرات.