فينجادا: انتقاد كيروش مبالغ فيه.. والدليل هدف صلاح

محمد صلاح
محمد صلاح

قال نيلو فينجادا، المدير الفني لاتحاد الكرة المصري، إن كارلوس كيروش مدرب المنتخب أثبت أمام غينيا بيساو أن تغيراته تغير مجريات المباراة. 

وأضاف فينجادا في تصريحات لبرنامج "كورة كل يوم" المذاع على شاشة قناة الحياة: "كارلوس كيروش أشرك محمد صلاح كمهاجم في الشوط الثاني فسجل هدف الفوز".

وأشار نيلو فينجادا إنه يرى بإن النقد الذي يتعرض له كارلوس كيروش في الفترة الماضية مبالغ فيه، مشيرا إلى إنه يقدم عروض جيدة مع منتخب مصر.

وقال : "الكثير من النقاد لم يكونوا عادلين في تحدثهم عن كارلوس كيروش مؤخرا".

وتابع: "الدليل على تحسن أداء منتخب مصر محاولة تسجيل الهدف الثاني بعد هدف محمد صلاح أمام غينيا بيساو".

وأكد فينجادا إنه يتحدث مع كارلوس كيروش مدرب المنتخب دائما قبل وبعد المباريات، مشيرا إلى إنهم دائما يسعوا لتحقيق العديد من النجاحات.

وأضاف فينجادا "تونس والجزائر والسنغال تعثروا في البداية مثل منتخب مصر أيضا".

وتابع: "تحدثت مع كيروش حول ردود الأفعال في مصر بعد الخسارة أمام نيجيريا بالجولة الأولى".


وشدد نيلو فينجادا إن لا أحد يحب ما يحدث مع كارلوس كيروش مدرب منتخب مصر والكشف عن تفاصيل في عقده.

وختم: "لم تحدث أي أزمة بيني وبين مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري الجديد في الأيام الماضية".


وحقق منتخب مصر الأول لكرة القدم فوزا ثمنيا علي غينيا بيساو بهدف دون رد ، في المباراة التي أقيمت بينهما ضمن مباريات الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة لبطولة كأس أمم أفريقيا التي تستضيفها الكاميرون حتي 6 فبراير المقبل.
سجل هدف المباراة الوحيد محمد صلاح في الدقيقة 69 من عمر المباراة.
ويتصدر منتخب نيجيريا قمة المجموعة الرابعة برصيد 6 نقاط ، بينما يحتل منتخب مصر المركز الثاني برصيد 3 نقاط ، و غينيا بيساو المركز الثالث  برصيد نقطة واحدة ، متفوقا بفارق الأهداف عن منتخب السودان.
ويعد منتخب مصر هو الأكثر ظهورًا في نهائيات كأس الأمم الأفريقية عبر التاريخ بالمشاركة 42 مرة ثم كوت ديفوار 23 مرة وغانا 22 مرة .
ويسيطر منتخب مصر على بطولة كأس الأمم الأفريقية، حيث يعد الأكثر تتويجاً باللقب برصيد 7 بطولات، يليه منتخب الكاميرون برصيد 5 بطولات، وغانا 4 بطولات يليه نيجيريا برصيد 3 بطولات.
ويبحث الفراعنة على اقتناص النجمة السمراء الثامنة، بعد التتويج 7 مرات من قبل في رقم قياسي أعوام 1957 و1959 و1986 و1998 و2006 و2008 و2010.