سفارة أمريكا بالقاهرة تعلن وصول 3 ملايين جرعة من لقاح «فايزر» إلى مصر

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

أعلنت سفارة الولايات المتحدة بالقاهرة، اليوم السبت 15 يناير، وصول 3 ملايين جرعة جديدة من لقاح "فايزر" المضاد لفيروس كورونا، إلى مصر.

وكتبت السفارة الأمريكية بالقاهرة، تغريدةً عبر تويتر قالت فيها: "ترحب سفارة الولايات المتحدة بوصول 3 ملايين جرعة من لقاح فايزر إلى القاهرة بتمويل من الحكومة الأمريكية".

وأضافت: "لقد قدمت الولايات المتحدة حتى الآن 19.5 مليون جرعة من اللقاحات الأمريكية للمساعدة في حماية المصريين من فيروس كورونا".

وفي 25 ديسمبر الماضي، أعلنت سفارة الولايات المتحدة لدى مصر وصول مليون ونصف المليون جرعة إضافية من لقاح "فايزر" المضاد لفيروس كورونا إلى مصر.

(للمزيد طالع: سفارة أمريكا بالقاهرة: وصول 1.5 مليون جرعة إضافية من لقاح فايزر إلى مصر)

وفي أواخر نوفمبر الماضي، تبرعت الولايات المتحدة لمصر بـ1.3 مليون جرعة من لقاح «جونسون آند جونسون»، التي وصلت في 24 نوفمبر.

وقال السفير الأمريكي جوناثان كوهين، وقتها "إن التبرع ب 1.3 مليون جرعة من لقاحات جونسون آند جونسون يصل بإجمالي اللقاحات المقدمة من الولايات المتحدة لمصر إلى ما يقرب من 10 ملايين جرعة من بين أكثر من 89 مليون جرعة تبرعت بها الولايات المتحدة لأفريقيا حتى الآن. يؤكد تبرعنا باللقاحات اليوم على التزامنا المستمر بدعم مصر خلال هذه الأزمة الصحية العالمية".