منتدى شباب العالم| سالي عبد الخالق: نصيحة الرئيس فارق جوهري في حياتي

منتدى شباب العالم| أيقونة حفل الختام سالى عبد الخالق:
منتدى شباب العالم| أيقونة حفل الختام سالى عبد الخالق:


عقد حفل ختام منتدى شباب العالم فى نسخته الرابعة ليسدل الستار عن المنتدى الشبابى الأكبر على مستوى العالم، تاركا بصمات ولحظات فى عقول وأعين كل الشباب الحاضرين من بلدانهم ليجدوا لأنفسهم مكانا على أرض السلام فى شرم الشيخ.. وكعادته فى نسخه الثلاث السابقة قدمت منصة منتدى شباب العالم فى نسخته الرابعة عددًا من قصص النجاح والتحدى لنماذج مختارة من الشباب الملهم حول العالم والمؤثر فى مختلف المجالات، كرَّمهم الرئيس عبد الفتاح السيسى، فى ختام فعاليات المنتدى على جهدهم.. «الأخبار» التقت بعض المكرمين للحديث عن إنجازهم وتجربتهم مع المنتدى.

«خطفت الأنظار بطلبها نصيحة أبوية من الرئيس السيسى، للتغلب على الخوف من المستقبل، ورد الرئيس: إنتى فى عمر ابنتى، لا داعى للقلق، لا يزال المستقبل أمامك».. سالى عبد الخالق إحدى الشخصيات الملهمة بمنتدى شباب العالم فى نسخته الرابعة التى واجهت خوفها وعبرت عنه أمام الرئيس وحولته لتحد.

وكرمت سالى عبد الخالق، خريجة الأكاديمية البحرية عام 2020، من الرئيس السيسى فى فعاليات حفل الختام بمنتدى شباب العالم، مع إذاعة فيلم تسجيلى عنها وأظهر دعم زميلات سالى فى المسكن بشرم الشيخ لها، رغم اختلاف جنسياتهن وعقائدهن، بكلمات الحب والثناء عليها، رغم أنها المرة الأولى التى تسافر بمفردها، وتحاول التغلب على خوفها.


وتقول سالي إنها لم تتوقع أن يجيب الرئيس السيسى على سؤالها خلال إحدى الجلسات بمنتدى شباب العالم، وإنها رفعت يدها لطلب السؤال وهى فى حالة توتر كبيرة، مشيرة إلى أنها حاولت أن تكسر الخوف من خلال طرح السؤال، إلا أنه أجاب وشجعنى وأعطانى دفعة حقيقية للإمام.


وتضيف أن طرح السؤال على الرئيس السيسى وإجابته شكلت فارقًا جوهريًا فى حياتى، أنى شخص له رأى ومهم ومؤثر، وأننى أكسر حواجز الخوف بداخلى،  وهو أمر على عكس شخصيتى التى كانت خائفة طوال الوقت، وهادئة للغاية سواء فى حياتى الدراسية أو العائلية.
وقدم الرئيس عبدالفتاح السيسى، التحية لـ «سالى»، باعتبارها نموذجًا ملهمًا تمكن من توصيل رسالة مختلفة للناس.


وقال الرئيس السيسى لها: «أنا سعيد جدًا بكلامك والمعنى اللى قدمتيه للناس، إننا مختلفون والاختلاف قيمة كبيرة وليس عيبًا، كلنا مختلفون فى كلامنا وثقافتنا وعاداتنا وتقاليدنا وحتى فى ديانتنا»، وسألها:  «لسه قلقانة»؟ لترد عليه: «مش قلقانة»، فيعود الرئيس ويقول لها: «أيوة مبنخافش ولا نقلق أبدًا أبدًا».


وتقول إنها تفاجأت بالتكريم وحقق فارقًا كبيرًا فى شخصيتها لم تكن تتخيله، وأن يحول السؤال دفة حياتها بالكامل لتكسر حواجز الخوف والقلق، مشيرة إلى أنها قدمت لحضور المنتدى كتجربة مختلفة لها، وأنه رغم سفرها لعدة دول فى آسيا وأوروبا، إلا أنها كانت المرة الأولى التى تسافر بمفردها وتخوض تجربة جديدة، غيرت حياتها فى النهاية.

 

اقرأ ايضا | منتدى شباب العالم | «كنا واحد»