لحظة صدق

أربعة أيام مع شباب العالم

الهام أبو الفتح
الهام أبو الفتح

الهام أبو الفتح

عشت أربعة أيام رائعة فى منتدى الشباب بمدينة السلام شرم الشيخ الأيام كانت تمتلئ بالمعلومات والمحاضرات  والجلسات المهمة.
الرئيس عبد الفتاح السيسى  أبهر الكل، اهتمامه بالشباب وتعليقاته العميقة ولمحاته الإنسانية ومشاركته طوال الوقت وأعطاهم الأمل والاهتمام والخبرة.


المؤتمر شارك فيه أكثر من ثلاثة آلاف شاب من ١٣٤ دولة حول العالم ،لم يتركوا كبيرة ولا صغيرة تهم الشباب وتهم العالم إلا وناقشوها، كان الموضوع الأساسى هو العالم ما بعد كوفيد ١٩ وخاصة أن المؤتمر توقف عامين بسبب الجائحة.. شاهدت الحوارات.. لقد نجح الرئيس السيسى فى توصيل رسالة المنتدى وشباب العالم فى كل ما يتعلق بملف حقوق الإنسان وضرورة ألا تكون نظرة المجتمع الدولى لهذا الملف ضيقة وأن تؤخذ برؤية مصر ويتم تطبيق حقوق الإنسان بمفاهيمها الشاملة من خلال إقرار حقوق الإنسان الصحية والتعليمية والاجتماعية وحقه فى السكن الكريم وغيرها من الحقوق الأخرى.


د. مصطفى مدبولى رئيس الوزراء شارك فى جلسة من أهم الجلسات وأعطى معلومات وقدم حقائق وتقارير وأظهر أن الحكومة المصرية منجزة ومتعمقة وعلى خبرة ودراية.
 د. هالة السعيد وزيرة التخطيط كانت مبهرة فى حديثها عن خطط التنمية ومواجهة الفقر.
الكل كان رائعا ولكنى أذكر البعض على سبيل المثال واعتذر للباقين لضيق المساحة، لكن الجميع كان على مستوى المسئولية، الحكومة كلها ظهرت بشكل مشرف من حيث التنظيم و المنظمين، ملحمة رائعة متكاملة ظهرت فيها مصر للعالم بوجهها الحضارى المشرق فى جمهوريتها الجديدة..  وكانت جلسة الطاقة غنية بالمعلومات، شارك فيها الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء المتجددة ومحمد أبو العينين وكيل مجلس النواب ورانيا غنيم رئيس قسم أنظمة الطاقة والبنية التحتية فى منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية تلك الفتاة المصرية الرائعة.. كلنا واحد المسرحية الرائعة للمخرج المبدع خالد جلال كانت أول عمل يتكلم عن الكوفيد ، تضم مواهب شبابية من 14 جنسية، أبهروا العالم بمشاهد تعكس واقعا حقيقيا من جائحة كورونا، وجاء حفل الختام والنصب التذكارى ليتوج هذه الأربعة أيام الرائعة بعمل مبهر احتضنه جبل القمر، أحد معالم شرم الشيخ الرائعة.  
تحية لكل من شارك و فكر ونفذ وخطط لمؤتمر منتدى شباب العالم فى نسخته الرابعة وتحيا مصر.