تدريب شاق لتقديم أغنية بـ 3 لغات

منتدى شباب العالم| كورال عين شمس: العرض أمام الرئيس حلم تحوَّل لواقع

منتدى شباب العالم | كورال عين شمس:العرض أمام الرئيس حلم تحوَّل لواقع
منتدى شباب العالم | كورال عين شمس:العرض أمام الرئيس حلم تحوَّل لواقع

«تدريب شاق، يذهبون للبروفات تحت أشعة الشمس، ويعودون فى حراسة ضوء القمر»..هكذا كان حال كورال عين شمس الذى شارك بحفل ختام منتدى شباب العالم مع المطربين الفرنسية السورية منال ابتسم واللبنانى جوزيف عطية، أمام الرئيس السيسى.

«كأنه حلم يصعب تصديقه أن تكون جائزة التدريب والعمل الشاق كل هذه المدة تقديم عرض أمام الرئيس السيسى وآلاف من الشباب الأجانب الذين احتضنتهم أرض السلام شرم الشيخ» كلمات أحمد كمال، طالب الفرقة كلية الآداب قسم تاريخ بجامعة عين شمس  وعضو الكورال عن مشاركتهم بمنتدى شباب العالم. 


ويضيف أنهم علموا أنهم سيقدمون أغنية بمنتدى شباب العالم تعبر عن الإنسانية بثلاث لغات العربية والإنجليزية والفرنسية، حتى يستطيع أن يتفاعل معها الجميع، فكانت أغنية إنسان التى ظهرت للنور مع المطرب جوزيف عطية والفنانة منال ابتسم، وأنهم استغرقوا ساعات طويلة فى تدريب شاق حتى تتوافق طبقات الأصوات مع الشكل الأمثل للعرض، مشيرا إلى أن المطربين قدموا لهم النصائح ليقدموا أفضل ما لديهم.. ويتابع أحمد أن التدريب كان ينقسم بين تدريب على الغناء والاستعراض مع الفنان هانى أباظة مصمم الاستعراضات.


وتوضح نهال سيد طالبة الفرقة الثانية بكلية تربية نوعية قسم الموسيقى بجامعة عين شمس، وعضو الكورال، أن تنظيم الاستعراضات كان أمرا مرهقا وأن التدريبات كان تصل إلى 11 ساعة حتى يتم ضبط كل الأمور المتعلقة بالعرض.


وتضيف أنه عندما رأت الرئيس السيسى يدخل لنفس القاعة التى سيقدمون عليها العرض كانت فى حالة عدم تصديق، وأنها بكت فرحا أثناء العرض أمامه، وانها تشعر بالفخر الشديد..فيما قالت هايدى الحمزاوى بالفرقة الرابعة بآداب كلية البنات، وعضو الكورال، إن العرض كان عبورا بأصواتنا للعالمية، وإن مجهودنا طوال الفترات الماضية أتت ثماره بتقديم عرض أمام الرئيس السيسى فى منتدى شباب العالم يتابعها العالم أجمع، مضيفة أن ظهورهم بهذا الشكل أمر يدعو للفخر وأدخل البهجة فى قلوبهم، وشعروا أنهم يحققون شيئا ما فى حياتهم.


ومن جانبه  قال د. تامر راضى، رئيس قسم الاقتصاد، ومشرف الأنشطة الطلابية بجامعة عين شمس، إن مشاركة كورال الجامعة أمر يدعو للفخر للجامعة، وأن اختيار كورال الجامعة نجاح لمجهود كبير فى تدريب الجامعة.

اقرأ ايضا | وصول فرقة «نودولوفو» الأفريقية للمشاركة بمنتدى شباب العالم