عاجل

فيديو| ذئب ريثيون الجوي.. سلاح أمريكي جديد يثير الذعر

 الطائرة بدون طيار
الطائرة بدون طيار

أظهرت Raytheon قدرة الطائرة بدون طيار Coyote Block 2+ في مقطع فيديو تم إصداره حديثًا ، يُظهر المركبة غير المأهولة وهي تفجر منصة جوية بدون طيار.

إقرأ أيضاً:ماليزيا تتسلم مروحيات هجومية خفيفة من طراز MD 530G

كشفت الشركة المصنعة للدفاع الأمريكي أن الفيديو الذي تبلغ مدته دقيقة واحدة و 40 ثانية مأخوذ من فترة الاختبار الصيفي لمكتب الحرائق المتكاملة والقدرات السريعة التابعة للجيش الأمريكي لمدة 10 أيام.

رادارات لتتبع الأهداف الصغيرة

يُظهر مقطع الفيديو إطلاق طائرة بدون طيار من مركبة Oshkosh محمية ضد الألغام (M-ATV) ومقاومة الألغام 4 × 4 ونظام إطلاق ثابت ، ينفجر قبل ملامسته لمنصة واردة بدون طيار ، مما يؤدي إلى تدميرها في الهواء.

يكشف الفيديو أن M-ATV مرتبط برادارات الاستشعار المحمولة Ku-720 بينما قاذفة ثابتة مزودة برادار استهداف دقيق KuRFS. 

وفقًا لـ Forbes ، تستخدم KuRFS هوائيات صغيرة متعددة "لرصد الأهداف الصغيرة وتحديد موقعها وتتبعها من مسافة بعيدة" ، بما في ذلك قذائف الهاون والصواريخ والطائرات بدون طيار الواردة.

متغير غير حركي

يوفر المحرك التوربيني المتغير سرعة أكبر ووقت استرخاء أطول من المحرك السابق الذي يعمل بالمروحة، زعانف التحكم الأربعة حول الذيل تجعله أكثر قدرة على المناورة.

بصرف النظر عن استخدام طائرات بدون طيار أخرى ، يمكن استخدام الذئب في عمليات الاستخبارات والمراقبة والاستطلاع.

اختبرت Raytheon أيضًا متغير Block 3 في تمرين مضاد للطائرات بدون طيار في يوليو الماضي، على عكس الكتلة 2 المستهلكة والمجهزة برؤوس حربية ، يستخدم متغير Block 3 رأسًا حربيًا غير حركي لتدمير طائرات العدو بدون طيار ويمكن "استردادها وتجديدها وإعادة استخدامها".