الجالية المصرية بأمريكا: الرئيس السيسي لديه رؤية حكيمة في إعداد الشباب للقيادة

 المهندس طارق سليمان
المهندس طارق سليمان

أكد المهندس طارق سليمان أحد أعضاء الجالية المصرية بالولايات المتحدة الأمريكية، ورئيس النادي الثقافي المصري الأمريكي، أن الدولة المصرية حريصة على إعداد الكوادر الشبابية. 

وأضاف "سليمان"، في تصريحات خاصة لـ"بوابة أخباراليوم"، أن القيادة السياسية توفر كل الفرص لتهيئة الشباب المصري للقيادة في مختلف المجالات. 

وأوضح عضو الجالية المصرية في الولايات المتحدة الأمريكية، أن الرئيس السيسي لديه رؤية حكيمة في تمكين الشباب المصري وإعدادهم لقيادة الدولة، فهم الحاضر والمستقبل لوطننا الغالي مصر، لافتا إلى أن الشباب في الداخل والخارج هم قوة مصر الحقيقية، وعن الشباب المصريين من أبناء الجيلين الثاني والثالث، قال "سليمان": إن الشباب المصري بالخارج هو جسر تواصل الدولة المصرية، وخير سفرائها في دول المهجر، فهم ينقلون الصورة الصحيحة عن مصر، ويصححون أي صورة مغلوطة ،ويردون علي الشائعات".

وأشار "سليمان"، إلى الترويج الجيد للدولة المصرية عن طريق شبابنا بالخارج، ونقل صورة حقيقية لما يحدث على أرض مصر من تنمية حقيقية،ومشروعات عملاقة، فهم يمثلون جزء من القوى الناعمة المصرية وديبلوماسيتها الشعبية بالخارج.

 

ويرى "سليمان"، أن شبابنا بالخارج عليهم عامل كبير في تبادل الثقافات والأفكار مع أقرانهم من شباب الدول التي يعيشون فيها، وينقلون أيضا ثقافات المجتمعات التي يعيشون بها إلى مصر خلال زيارتهم لها. 

 

في إيطاليا.. لا يزال التحقيق مستمراً لكشف لغز مقتل شابين مصريين