بعد إصابتها بـ«جلطة».. وفاة زوجة الفنان والشاعر الكبير نجيب سرور

 الكسندرا نجيب سرور
الكسندرا نجيب سرور

بعد صراع ومعاناة طويلة مع المرض توفيت اليوم زوجة الفنان والشاعر والأديب الكبير الراحل نجيب سرور، عن عمر يناهز الـ91 عاما.

وكتب فريد نجيب سرور، نجل الراحلة، بيان نعي باكي ومؤثر ينعي فيه رحيل والدته الكسندرا نجيب سرور قال فيه: «في 15 يناير 2022 عن عمر 91 سنة فارقتنا امرأة عظيمة وأرملة من أعظم الكتاب والشعراء في تاريخ مصر أمي الحبيبة الكسندرا سرور وأنا على يقين أنها بعد فراق طويل عن عمر 44 سنة بين أحضان رجلها الذي أحبته حتى آخر أنفاسها وأنهم الآن يضحكون بسعادة ويرقصون فرحا».

وتابع فريد في بيان النعي الذي نشره على حسابه الخاص بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»: «اللقاء الذي طال انتظاره ومعهم هو أيضا أخي شهدي، سلملي عليهم وحضني وانتظرني يا اهلي لما يحين وقتي، شكرًا لك على حبك غير المشروط وعلى تربيتي وتربيتي لأكون ما أنا عليه، للحياة المثيرة للاهتمام بشكل لا يصدق التي منحتها لي، للإيمان بالسحر والاحتفال بالحب والخير، شكرًا لك على صبرك معي ومع رحلتي في هذه الحياة».

وكان فريد طلب من سرعة التدخل لإنقاذ أمه، 91 عاما، " فهى أرملة وشريكة مشوار حياة ونضال الراجل المصري العظيم الشاعر نجيب سرور.
وقال في وقت سابق : «لقد تدهورت حالة أمي الصحية ، حيث أصيبت باشتباه جلطة وهي ترقد الآن في عربية إسعاف أمام إحدى المستشفيات التي تطالب بمبالغ كبيرة نظير مكان بالرعاية المركزة وهذه المبالغ فوق استطاعتنا».