احتفال شعبي بعودة المواطنين إلى قرى جنوب الشيخ زويد 

احتفال شعبي بعودة المواطنين إلي قرى جنوب الشيخ زويد 
احتفال شعبي بعودة المواطنين إلي قرى جنوب الشيخ زويد 

نظم أهالي قري جنوب الشيخ زويد، احتفالا شعبيا في مدخل القرية خلال العودة، بحضور عدد من رموز ومشايخ القبائل بمركز الشيخ زويد والقيادات الطبيعية للقرية، على أن الشكر موصول للأجهزة الأمنية على جهودها في  تطهير القرية، وعودة الأهالي.

ووجه الأهالي الشكر للجهاز التنفيذي وعلى رأسه اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، على الخدمات المقدمة للمواطنين في القري العائدة بالشيخ زويد.

وتضمن الاحتفال الذي نظمه الأهالي أغان وطنية ورقصات شعبية وفلكلورية ، بجانب كلمات للمشايخ والعواقل أكدوا خلالها علي توجيه الشكر إلى مختلف أجهزة الدولة، فيما رفع المشاركون في الاحتفال أعلام مصر وصور الرئيس السيسي.

من جانبهم وجه أهالي قرية الغرا الشكر للسيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، على العودة إلى القرية بعد تركها لعدة سنوات بسبب الحرب على الإرهاب.

ومتابع اللواء د.محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، عودة المواطنين إلى عدد من قرى الشيخ زويد، بعد تطهيرها من الإرهاب.

وأكد المحافظ، على تحقيق جميع مطالب أهالي  القرى العائدة بالشيخ زويد وتنفيذ كافة الوعود ، لافتًا إلى إعادة المعاينة للأراضي الزراعية بالكامل وحصرها بوسائل حديثة لتلافي الشكاوى المتعددة في التقديرات ومراعاة الدقة والانضباط في تحديد المساحات وعمر الأشجار الموجودة، حيث سيحصل كل مواطن على حقه.

وأشار المحافظ ، إلى زيادة قيمة التعويضات بنسبة ٥٠ ٪ بدلا من ٢٥٪ على قيمة التعويضات المقدرة بالنسبة للمبانى المهدمة جزئيًا مضافا اليها القيمة التقديرية للمبانى التى وضعتها اللجان، أما بالنسبة للمباني المهدمة كليا فلا يوجد فيها أى مشكلة وسيتم تعويض المواطنين بنسبة 100 % .


وأعلن المحافظ عن عودة المواطنين، الي تجمعات الصنع والجبور والذيابي بقرية الشلاق ، وأبوغانم، أبويوسف ، أبومعالي، أبوكريشان، أبوكويس، أبوملحوس، أبودهشان بمنطقة الغراء، والنخلات والبديني والصقور بقرية قبرعمير.


اقرأ أيضا | محافظ شمال سيناء يوجه بتوصيل الخدمات الأساسية لقرى الشيخ زويد