دورة تدريبية عن الاستخدام الآمن لمبيدات الحشائش بالقليوبية

 الدكتور عبدة عبيد
الدكتور عبدة عبيد

ينظم المعمل المركزي لبحوث الحشائش دورة تدريبية تحت عنوان الاستخدام الآمن والفعال لمبيدات الحشائش بمديرية الزراعة بالقليوبية خلال الفترة من 16 إلى 20 يناير 2022 وتقام هذا الدورة تحت رعاية المهندس حسن أحمد زايد وكيل وزارة الزراعة بالقليوبية .

قال الدكتور عبدة عبيد مدير المعمل المركزي للحشائش الدورة تهدف الي توصيل الإرشادات الفنية للمزارعين والخاصة بالخسائر الحشائش للمحاصيل المختلفة واهم مبيدات الحشائش المستخدمة في المكافحة والاحتياطات الواجب مراعاتها عند استخدام مبيدات الحشائش مما ينعكس بدورة علي زيادة إنتاجية هذا المحاصيل .

وتابع أن الدورة تأتي تحت إشراف الدكتور عادل عبد العظيم وكيل المركز لشئون الإرشاد والتدريب لافتاً إلى أنه اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية الخاصة للوقاية من فيروس كورونا وتهدف .

وأشار الدكتور عادل عمران وكيل المعمل للإرشاد والتدريب أن هذة الدورة ضمن خطة المعمل خلال الموسم ٢٠٢١ - ٢٠٢٢وضمن مجموعة من الدورات التي يقيمها المعمل لتوعية المزارعين وتتناول موضوعات عدة أهمها الخسائر التي تحدثها الحشائش للمحاصيل وكيفية التعرف عليها وآلات الرش وكيفية معايرتها والاحتياطات الواجب مراعاتها عند رش المبيدات وطرق مكافحتها في المحاصيل المختلفة .

وقال إن الدورة تقدم أهم التوصيات الفنية لمبيدات الحشائش الموصي بها في المحاصيل الحقلية والبستانية والخضر وجوانب الجسور والمصارف.

و أشار الدكتور عادل إلى أن الدورة تهدف لتدريب عدد 30 متدرب من المهندسين الزراعيين والمزارعين بمديرية الزراعة بالقليوبية وسيحاضر فيها نخبة من الباحثين بالمعمل.

اقرأ أيضا :«بحوث الحشائش» ينفذ 67 ندوة و مدرسة حقلية لمزارعى القمح والفول البلدي