اليوم آخر فرصة من «التموين» لسكان القاهرة لنقل البطاقات لمحافظة أخرى

أرشيفية
أرشيفية

تنتهي مهلة وزارة التموين والتجارة الداخلية، التي منحتها، لأصحاب البطاقات التموينية، المقيمين داخل النطاق الجغرافي للقاهرة الكبري، لنقل البطاقة التموينية إلى أي من المحافظات الثلاث ( القاهرة والجيزة والقليوبية)، دون التقيد  بعنوان محل الإقامة المدون ببطاقة الرقم القومي، اليوم السبت الموافق 15 من يناير الجاري  .

اقرأ أيضا: القابضة للصناعات الغذائية: صرف مقررات يناير التموينية يتجاوز 60%

ويأتي ذلك وفقا للتوجيه الوزاري الذي أصدره الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، عقب تطبيق قرار فصل صرف الخبز بين محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية،الذي بدأ تطبيقه منذ أكتوبر الماضي.

وأصبح يحق للبطاقة التموينية صرف حصتها من الدعم وفقا للنطاق الجغرافي لمحافظة إصدار البطاقة أو المحافظة المنقولة إليها البطاقة التموينية فقط، وبات لكل من محافظات القاهرة الكبري الثلاث نطاق جغرافي منفصل عن الأخري.

وشددت وزارة التموين على إتاحة هذه الخدمة من خلال المكاتب التموينية فقط، وعدم إتاحتها عبر المنصات الإلكترونية دعم مصر أو مصر الرقمية، حيث أن خدمة نقل البطاقة المتاحة إلكترونيا عبر بوابة مصر الرقمية متاحة فقط في حالة تطابق عنوان محل الإقامة بالرقم القومي، مع المحافظة الراغب صاحب البطاقة التموينية في نقل مكان الصرف  اليها.

و تستقبل المكاتب التموينية على مستوى المحافظات الثلاث، طلبات أصحاب البطاقات التموينية الراغبين في تحويل مكان صرف الخبز إلى محافظة أخرى ضمن المحافظات الثلاث ( القاهرة،الجيزة ،القليوبية) اليوم خلال مواعيد العمل الرسمية، وذلك لإعداد كشوف بها وإرسالها إلى مديرية التموين ومنها إلى الإدارة العامة للبطاقات التموينية بوزارة التموين والتجارة الداخلية.

 وشددت وزارة التموين على عدم توافر هذه الخدمة من خلال المنصات الإلكترونيّة، دعم مصر و مصر الرقمية، وأن خدمة نقل البطاقة إلى محافظة أخرى المتاحة عبر مصر الرقمية، فقط لمن يتطابق محل إقامته بالرقم القومي مع المحافظة الراغب في نقل البطاقة عليها.

 

جدير بالذكر أن  وزير التموين والتجارة الداخلية، أصدر توجيها وزاريا عقب قرار فصل صرف الخبز بين محافظات القاهرة الكبرى، ونص  التوجية الوزاري على  السماح  بنقل البطاقة التموينية من و إلى  المحافظات الثلاث ( القاهرة، الجيزة ، والقليوبية) دون التقيد بعنوان محل الإقامة الموجود ببطاقة الرقم القومي ، كما هو متبع مع حالات نقل البطاقة  بالمحافظات الأخري، وذلك خلال 48 ساعة من تقديم الطلب.

وطالب التوجيه الوزاري  المكاتب التموينية على مستوى المحافظات الثلاث، بالإعلان  في مكان ظاهر عن تلقي طلبات تحويل البطاقات التموينية بين المحافظات الثلاثة للتيسير على المواطنين من سكان المحافظات الثلاث وتمكينهم من صرف حصتهم من الخبز المدعم دون عناء.

على أن يتقدم المواطن بطلب تحويل البطاقة التموينية  بمكتب التموين الواقع في دائرة محل إقامته الحالي ، ويرفق بالطلب،صور من بطاقة الرقم القومي، بطاقة التموين، ورقم موبايل مسجل باسم صاحب البطاقة.

ويقوم مكتب التموين بالتأكد من شخصية مقدم الطلب، وأنه صاحب البطاقة التموينية، وتوقيعه أمام الموظف المختص على إقرار بالتحويل، ويحتفظ المكتب بهذة المستندات،ثم يتم تجميع الطلبات وإرسالها إلى المديريات التموينية يوميا، تمهيداً لإرسالها إلى وزارة التموين في كشوف معتمدة من مدير المديرية.