منتدى شباب العالم

باكستان | سامي خان: حقوق الإنسان منح الفرصة لتأسيس قادة دبلوماسيين من الشباب

 سامى خان
سامى خان

وجّه الشباب المشاركون فى منتدى شباب العالم فى نسخته الرابعة بشرم الشيخ الشكر للدولة المصرية على منحهم الفرصة من خلال منصة دولية للتعبير عن آرائهم وإثبات قدراتهم على القيادة فى المتستقبل، وأكد المشاركون أن المنتدى حقق هدفا كبيرا بإنهاء عزلة الشباب الاجتماعية من خلال خلق بيئة صحية وآمنة لتبادل المهارات والأفكار، ومنحهم فرصة اكتساب المهارات الدبلوماسية والتواصل وصياغة القرارات ونجح فى خلق حالة من الحوار بين الثقافات باعتباره أساسا للتعاون الدولى وبناء الخبرة، وأشار المشاركون إلى أن المنتدى أسهم بشكيل فى رفع وعى الشباب تجاه أزمة كورونا عالميا وتأثيراتها وانعكاساتها على ملف حقوق الإنسان.

أكد سامى خان طالب ومؤسس مؤسسة المستثمرين فى باكستان أن مشاركته فى نموذج مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة كمندوب لباكستان ومنظمة التعاون الإسلامى منحته الفرصة لتجربة جديدة من العمل كدبلوماسى والعمل على اقتراح الحلول الخاصة بشأن حقوق الإنسان الأساسية لتحقيقها على مستوى العالم.

وقال إن نماذج المحاكاة التى شهدتها النسخ المختلفة لمنتدى شباب العالم منحت الفرصة لتأسيس قادة جدد لهم قدرة على التفاوض ومعرفة أساسيات العمل الدبلوماسى.

موضحا أن المنتدى كان فرصة لشباب العالم الذين يجتمعون تحت منصة دولية واحدة لمناقشة القضايا الشائكة خاصة أنه لا توجد منصة أخرى فى العالم تعمل على مثل هذا المستوى الضخم للشباب فى ظل وضع أجندة متميزة فى هذه النسخة.

والتى تتضمنت قضايا ملحة وتحديات دولية بالإضافة إلى اهمية تعرف شباب العالم على تفاصيل المبادرة المصرية الرئاسية حياة كريمة والتى تعد إحدى الآليات المهمة لدعم الإنسان وحقوقه الأساسية وهى التجربة التى يجب تعميمها على مستوى العالم للقضاء على الفقر بمختلف مستوياته سواء الاجتماعية أو التعليمية.

اقرأ ايضا | منتدى شباب العالم | الإعلام العالمي والعربي: «منتدى الشباب» بوابة مصر للعالمية