«الكهرباء» تشكل فرق طوارئ لمواجهة الطقس السيء

الكهرباء
الكهرباء

أعلنت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، عن رفع حالة الطوارئ واتخاذ كافة الإجراءات والاستعدادات اللازمة لمواجهة حالات عدم الاستقرار في الأحوال الجوية وما يصاحبها من شبورة مائية ورياح شديدة وأمطار قد تصل إلى السيول على مختلف أنحاء الجمهورية خلال الفترة القادمة.

ومن جانبه، قال الدكتور أيمن حمزة المتحدث الرسمي للوزارة أن تم التأكيد على تأمين المهمات والمنشآت الكهربائية واستقرار التغذية الكهرئية ورفع حالات الاستعداد والطوارئ على كافة المستويات بالتعاون مع كافة قطاعات الدولة حيث تم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لرفع درجة الاستعداد القصوى بكافة المناطق التابعة والتنسيق مع كافة الجهات بالدولة وتوفير كافة سبل الدعم بما يضمن التشغيل الآمن للشبكة الكهربائية. 


وأشار حمزة الي انه تم تأمين التغذية الكهربائية لكافة محطات الصرف والرفع وتوفير الدعم اللازمة لكافة الجهات المعنية بالدولة في حالة حدوث أمطار غزيرة أو سيول و تأمين الخطوط والمحولات وكافة مهمات الشبكة الكهربائية ضد مخاطر السيول والأمطار والرياح الشديدة ورفع حالات الاستعدادات القصوى لفرق الصيانة والدعم بكافة الإدارات والقطاعات وسرعة اتخاذ اللازم في حالة ورود أي بلاغ أو شكوى بوجود عطل مع تكليف أعضاء من الإدارات المدنية بالمرور على بدرومات المحطات الخاصة التي بجوار مجاري مائية والقواعد الخرسانية لأبراج الخطوط لاتخاذ الإجراءات اللازمة في حالة الحاجة للتدعيم وتحديد الأولوية حسب الخطورة.


هذا بجانب المتابعة المستمرة للشبكة والتنسيق مع كافة الجهات على كافة المستويات والتأكد على تجهيز محطات المحولات التي بجوار مجاري مائية والمحطات التي سبق وارتفع مستوى المياه داخل بدروماتها بسبب الأمطار والسيول بطلمبات رفع جاهزة للعمل في حالة الطوارئ مع إعداد أطقم فنية لمجابهة الأمطار والسيول على مدار (24 ساعة) مع التعزيز في الأماكن التي تحتاج لذلك. وذلك حفاظاً على سلامة الشبكة واستمرارية التغذية الكهربائية. 

 

وفي نفس السياق، طالبت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة  المواطنين بالإبتعاد عن المهمات الكهربائية خاصة اعمدة الإنارة وأكشاك الكهرباء وقت سقوط الأمطار حرصاً على سلامتهم وخاصةً فى ظل سوء الأحوال الجوية الطارئة التى تمر بها البلاد. 

وأكدت أن شركات توزيع الكهرباء التسع على مستوى الجمهورية شكلت فرق طوارئ مجهزة للتعامل مع الأعطال فى أسرع وقت ممكن كما أنها تستقبل على الخط الساخن (121) اي بلاغات او شكاوي خاصة بأية أعطال أو انقطاعات في التيار الكهربائي .

اقرأ أيضا وزير الكهرباء: الاتجاه نحو زيادة الاعتماد على الطاقة الجديدة | فيديو