«الشهيد».. معرض للراحل «باسم فاضل» بنقابة التشكيليين

افتتاح معرض للراحل "باسم فاضل" بنقابة التشكيليين
افتتاح معرض للراحل "باسم فاضل" بنقابة التشكيليين

افتتح معرض «الشهيد»  للفنان الراحل د. باسم فاضل - بالقاعة المستديرة بنقابة الفنانين التشكيليين بساحة دار الأوبرا - الفنان باسم الذي رحل عن عالمنا متأثرا بفيروس كورونا اللعين في مثل هذا الوقت من العام الماضي وبالتحديد "١٣ يناير ٢٠٢١"، وقد رحبت نقيب التشكيليين د. صفية القباني وأعضاء مجلس الإدارة بإستضافة المعرض في ذكري وفاة الفنان تقديرًا لعطائه وبصماته في عدة أماكن بمحافظات مصر. 

اقرأ أيضا التشكيليين: النقابة لها دور كبير في الوقوف بجانب أعضائها| خاص

افتتح المعرض د. وليد عباس معاون وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية والمشرف علي قطاع التخطيط والمشروعات وزوجة الفنان و د.أسامة السروي القائم بأعمال الأمين العام ود. طارق عبد العزيز  ود.حنان سمير أعضاء مجلس الإدارة، وفي حضور مهندسة رجاء فؤاد مستشار وزير الاسكان وبعض قيادات الوزارة ونخبة من الفنانين التشكيليين وأسرة وأصدقاء الفنان.

ويضم المعرض مايقرب من ٣٠ عمل نحت جداري وميداني وبعض الاسكتشات التحضيرية لأعمال نفذت وأعمال أخري لم يسعفه الوقت لتنفيذها .

وباسم فاضل كان يشغل وظيفة رئيس الإدارة المركزية لتجميل المدن بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وشارك بأعماله في عدة مشاريع بميادين مصر كان آخرها مساهمته بالإشراف علي أعمال تجميل ميدان التحرير ونقل المسلة من صان الحجر بالشرقية إلى مقرها الحالي بميدان التحرير، وحصد العديد من الجوائز وصمم العديد من الشعارات للمدن الجديدة بخلاف عدة جداريات بمحافظات مصر، والمعرض يعكس موهبة الفنان ومهارته وتمكنه من أدواته، ويستمر المعرض حتي الخميس ٢٠ يناير.

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي