التشكيليين: النقابة لها دور كبير في الوقوف بجانب أعضائها| خاص

 د. صفية القباني، نقيب الفنانين التشكيليين
د. صفية القباني، نقيب الفنانين التشكيليين

أكدت د. صفية القباني، نقيب الفنانين التشكيليين، أن النقابة لها دور كبير فى الوقوف بجانب أعضائها.

وأضافت د. صفية القباني، نقيب الفنانين التشكيليين، فى تصريحات خاصة لــ"بوابة أخبار اليوم"،  أنه تم توقيع بروتوكول مشترك مع صندوق الاسكان الاجتماعى لتخصيص شقق خاصة لأعضاء النقابة بالاسكان الإجتماعي فى جميع محافظات مصر بشروط صندوق الاسكان, وتقديم إسكان اجتماعي لمحدودى الدخل الأقل من خمسين عاما.


وأشارت نقيب الفنانين التشكيليين، أنه تم تقدم إسكان استثماري لمن تخطوا الخمسين عاماً في (أكتوبر الجديدة- العاشر من رمضان- برج العرب- سوهاج الجديدة- أسيوط الجديدة- المنيا الجديدة).


وأكدت القبانى، أنه يمنح لقب فنان استشاري في جميع شعب النقابة على أن يكون عضواً عاملاً مر على تخرجه بدرجة البكالوريوس (15 عام) أو مر على درجة الدكتوراه 5 أعوام، على أن يتقدم بما يفيد خبرته في مجال الشعبة المقيد بها عضو النقابة, لافته إلى أن النقابة توفير رعاية صحية من خلال التعاقد مع أحد الشركات المخصصة في تقديم الرعاية الصحية لأعضاء النقابة عن طريق كتيب به تخفيضات لاعضاء النقابة لمن يرغب في الاشتراك بها بتقدم  خدمات مخفضه في ٣٠٠٠ مكان في مصر, فضلآ عن توفير إعانات مالية في الحالات المرضية والكوارث والعجز الكلي أو الجزئي والوفاة ومنحة مولود ومنحة الزواج.

اقرأ أيضا |«الفنانين التشكيليين»: النقابة شاركت فى تجميل عدد من المشروعات القومية

يذكر أن د. صفيه القبانى نقيب الفنانين التشكيليين، أكدت أن أعضاء الجمعية العمومية بالنقابة شاركوا في كثير من المشروعات القومية للدولة من خلال التجميل والتطوير.
وأضافت نقيب الفنانين التشكيليين، فى تصريحات خاصة لــ«بوابة أخبار اليوم»، إلى وجود تعاون مع الهيئة الهندسية في طرح مسابقات للفنانين لتجميل وعمل جداريات لمدينه الألعاب الأولمبية وتم إعلان المسابقة وطرحها علي الفنانين وتقدم  لها عدد ضخم قرابة 116فنان.
وأشارت صفية أنه هناك خمس جوائز للأعمال الجدارية فاز بها فنانين من أعضاء النقابة، فضلآ عن شاركة مع الهيئه الهندسية في طرح مسابقات ميادين في داخل مدينه الألعاب الأولمبية، لافته إلى أنه فاز بالجائزة الاولي لفنان علاء عوض مدرس كليه الفنون الجميله بالاقصر وعضو النقابة.