تعرف على أرقام «فلاهوفيتش» الهداف الأول في الكرة الإيطالية

دوسان فلاهوفيتش
دوسان فلاهوفيتش

استمر الدولي الصربي "دوشان فلاهوفيتش" المحترف في صفوف فيورنتينا، في تصدر قائمة هدافي الدوري الإيطالي بعد نهاية مواجهات الجولة الـ 21 من بطولة "الكالتشيو".

ويتصدر فلاهوفيتش جدول ترتيب هدافي الدوري الإيطالي برصيد 16 هدفًا، بفارق هدف واحد عن شيرو إيموبيلي، مهاجم لاتسيو.

وأصبح فلاهوفيتش أكثر لاعب من الدوري الإيطالي تسجيلاً للأهداف، في مختلف المسابقات هذا الموسم، بعد أن تمكن من تسجيل الهدف الأول لفريقه في شباك نابولي، خلال مباراة الفريقين على ملعب دييجو مارادونا، ضمن دور الـ 16 ببطولة كأس إيطاليا.

وقالت شبكة "أوبتا" للإحصائيات، أن المهاجم الصربي الشاب سجل 19 هدفًا، خلال الموسم الجاري، بواقع 16 في الكالتشيو و3 في كأس إيطاليا.

وكان فلاهوفيتش صاحب الـ 21 عامًا، ارتبط بالرحيل عن فيورنتينا والانتقال إلى يوفنتوس، في الشتاء، حيث يرى البيانكونيري أنه التعزيز المثالي لخط هجومه.

لكن وبحسب صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، فإن فلاهوفيتش سوف يستكمل الموسم مع فيورنتينا حتى نهايته.

وأضافت الصحيفة، أن هذا القرار يأتي بناءً على رغبة فلاهوفيتش نفسه، الذي يشعر بالراحة في صفوف الفيولا، ويرغب في استمرار تألقه مع فريقه الحالي.

وتبلغ القمية السوقية لفلاهوفيتش حاليًا 50 مليون يورو، وهو رقم قريب من مطالب فيورنتينا، الذي سبق وأن حدد 60 مليون يورو لبيعه.

وأشارت شبكة أوبتا للإحصائيات، إن فلاهوفيتش وصل إلى الهدف رقم 33 له بالدوري الإيطالي خلال عام 2021.

وأضافت أن المهاجم الصربي أصبح ثالث لاعب فقط في آخر 60 عامًا يتمكن من تسجيل أكثر من 30 هدفا بالكالتشيو في عام واحد.

وانضم الصربي فلاهوفيتش للثنائي كريستيانو رونالدو (33 هدفا عام 2020)، ولوكا توني (31 هدفًا عام 2005)، في هذه القائمة الفريدة.