أخر الأخبار

بعد قرار الرئيس بإنشاء كوبري.. أهالي ضحايا معدية القطا: «هينقذ حياة الملايين»| فيديو

احد  أهالي ضحايا معدية القطا
احد أهالي ضحايا معدية القطا

بارقة أمل ونافذة نور، بعد قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بإنشاء كوبري لأهالي أشمون بالمنوفية، بعد حادث معدية القطا الذي شهد انقلاب سيارة محملة بـ 24 طفلا، راح ضحية الحادث الأليم 8 أطفال غرقا في مياه النيل.
معدية القطا هي المكان الذي يعبر منه مئات المواطنين، والمعدات والسيارات، يوميا وتقع في نهر النيل فرع رشيد، يعبر المواطنين من وإلى الجيزة والمنوفية، وتعتبر متنفس مروري هام لعدد كبير من أهالي القرى الذين يباشرون أعمالهم من خلال استخدام معدية القطا التي تقع أمام قرية القطا بمنشأة القناطر ناحية محافظة الجيزة، وقرية التفتيش بمركز أشمون بالمنوفية في الجهة المقابلة.

اقرأ أيضا |  أهالي ضحايا «معدية القطا» يروون اللحظات الأخيرة في حياة أطفالهم| فيديو

وبعد قرار الرئيس الهام الذي جاء سريعا ليثلج قلب الأهالي بعد أن احترقوا حزنا على فراق أطفالهم وهم في عمر الزهور، رصدت «بوابة أخبار اليوم» ردود أفعال ذوي الضحايا بعد أن علموا بتعليمات الرئيس عبدالفتاح السيسي للحكومة بانشاء كوبري يخدم المواطنين في هذه المنطقة، وحفاظا على  أرواحهم.
من جانبها قالت والدة الطفل سعيد أحد ضحايا حادث المعدية:«سمعت الخبر بقرار الرئيس بإنشاء كوبري لينا، وقولت يفاديه وينجيه زي مايساعدنا  ويخليه لنا يارب، بتمنى يبقى في معاش لزوجي ويساعدنا، احنا عزبة غلابة».
في ذات السياق، قالت والدة زينب العروس التي فقدت حياتها في حادث المعدية:«يعمل لنا كوبري دي حاجة تفرحنا، ويشغلوا البنات والشباب في أي حاجة.
وقال خطيب زينب: خبر عمل كوبري فرحنا كلنا لأن كل فترة تحصل حادثة كبيرة وناس تموت، والناس هنا غلابة مش عارفين حاجة.
وقال والد محمد صبري الذي ضحى بحياته واتقذ اثنين من الموت: نشكر الرئيس على قرار عمل كوبري لأنه هينقذ حياة الملايين، احنا بنركب المعدية اللي معاه عربية والي معاه موتوسيكل بنكون خايفين ونقول يارب استرها، والكوبري هيخدم كل القرى وهيساعدنا في لقمة عيشنا.