محافظ الإسماعيلية يوجه باستحداث محور مروري للربط بين فؤاد عزيز وصبري مُبدي

صورة موضوعية
صورة موضوعية

وجه اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية بسرعة استحداث محور مروري جديد بجوار سور مدرسة ٢٤ أكتوبر للربط بين شارع فؤاد عزيز غالي وشارع صبري مُبدي  وفقاً لخطة الدولة و توجهاتها بالنهضة الشاملة لكافة شبكات الطرق الداخلية والمحاور الرئيسية والفرعية على مستوى الجمهورية . 

وذلك استجابة لشكاوى عدد من المواطنين  بوجود ارمه مرورية أثناء دخول وخروج أبنائهم الطلاب من  مدرسة ٢٤ أكتوبر  بسبب ضيق الشارع ، وما يترتب عليه من ارتباك مروري وتكدس لسيارات أهالي طلاب المدرسة. 

ووجه محافظ الاسماعيلية مديرية الطرق والنقل بالمحافظة تحت إشراف المهندس احمد الشيمى بالتنسيق مع المهندس مارون إسحاق استشاري التخطيط المروري باستحداث محور جديد بطريق فؤاد عزيز غالى. 

ومن جانبه قال المهندس احمد  الشيمى  مدير مديريه الطرق والنقل أن  المحور الجديد يبدأ بشارع فؤاد عزيز غالى وينتهي بشارع صبري مبدي على أن يتم نقل باب المدرسة الرئيسي إلى شارع فرعى

كما أوضح  المهندس مارون  إسحاق استشاري التخطيط أن المحور عرضه ٢٠ متر ويحوى ٢ حارة بينهما جزيرة بالمنتصف بمساحة متر ونصف ليصبح الطريق يخدم بنسبه ٨٠٪ من المترددين علي المدرسة. 

وأضاف " إسحاق"  أنه جارى العمل بهذا المحور على قدم وساق تمهيدا لافتتاحه قريباً .

و  أكد محافظ الإسماعيلية علي ضرورة الحرص  والحفاظ على الشكل الجمالي المميز للمحافظة وإنشاء وتجميل عدد من الحدائق. 

ولفت إلى قيام  مديرية الطرق والنقل بتطوير وتنجيل حديقة الفن والعلوم بهذا المحور  لتكون متنفس مجاني لأهالي المنطقة والعمارات المجاورة لها دون تكبد أي أعباء مالية .

على جانب أخر عقد اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، اجتماع بمجلس إدارة الجمعية المشتركة للإسكان، لمناقشة مشكلات أرض الجمعيات بحي ثالث الإسماعيلية. 
 
وذلك بحضور المهندس أحمد عصام الدين نائب المحافظ، واللواء محمد أنيس السكرتير العام للمحافظة، واللواء هشام الطويل السكرتير العام المساعد، و النائب الدكتور أحمد دندش عضو مجلس النواب، ورئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظات القناة، ورئيس مركز ومدينة الإسماعيلية، ، وممثلي الجهات المعنية. 
 
وخلال الاجتماع أكد المحافظ على حرص الجهاز التنفيذي لمحافظة الإسماعيلية على سرعة حل مشكلات المواطنين بأرض الجمعيات، والتي استمرت على مدار سنوات طويلة، على أن تكون حلول جذرية ، وبالطرق التي يكفلها القانون حتى لا تتسبب في مشكلات للأجيال القادمة. 

اقرأ أيضا:  محافظ الإسماعيلية يبحث مشاكل أرض الجمعيات