بلاغ كاذب يسبب إخلاء مئات المدارس في روسيا.. والسلطات لا تعرف السبب

 المدارس
المدارس

في واقعة غريبة من نوعها تعرضت لها المدارس على فترات معينة، حيث تلقَّت مدارس روسية موجة من التحذيرات مجهولة المصدر بشأن وجود قنابل، اليوم، وهو ما جعل جميع السلطان بالمدينة تتعجب لغرابة هذه الإشاعات وتتسائل ما هدفها؟

وأفادت إذاعة «إيكو أوف موسكو» بإخلاء أكثر من 100 مدرسة في مدينة كراسنويارسك السيبيرية وحدها، وتم تعليق الدراسة مؤقتاً في مدن أخرى مثل سامارا وستافروبول بعد تحذيرات من وجود قنابل عبر البريد الإلكتروني وهو ما جعل مئات المدارس تتأثر على مستوى البلاد بالتحذيرات، وليس هكذا فقط بل لم يتم العثور على أي جسم مثير للشكوك خلال الفحص، بحسب التقرير.

واضطرت السلطات إلى إرسال الشرطة لمواجهة هذه التحذيرات بصورة متكررة على مدار سنوات، وكثيراً ما يتم استهداف المدارس والمحاكم ومراكز التسوق بتحذيرات مماثلة.

ولكن لا تعلم السلطات الدافع وراء التحذيرات المشار إليها اليوم، بإلاضافة أنه وردت معظم التحذيرات عبر البريد الإلكتروني، وحظر جهاز الأمن الداخلي الروسي مقدمي خدمات البريد الإلكتروني الأجانب الذين يشتبه في إرسالهم التحذيرات.

وقال عمدة إيكاترينبرغ، أليكسي أورلوف، إن التحذيرات وصلت في الساعة الثالثة صباحاً، ولذلك افترض أنه تم إرسال رسائل البريد الإلكتروني من الخارج، بحسب التقارير الإعلامية.

 

وروسيا المعروفة رسمياً باسم الاتحاد الروسي أو روسيا الاتحادية و‏هي دولة تقع في شمال أوراسيا، ذات حكم جمهوري بنظام شبه رئاسي تضمُّ 85 كيانًا اتحاديًا اثنان منهم محدودا الاعتراف دوليًّا وهى جمهورية القرم ومدينة سيفاستوبول الفيدرالية .

لروسيا حدود مشتركة مع كل من النرويج وفنلندا وإستونيا ولاتفيا وليتوانيا وبولندا (عن طريق كالينينغرادسكايا أوبلاست) وروسيا البيضاء وأوكرانيا وجورجيا وأذربيجان وكازاخستان وجمهورية الصين الشعبية ومنغوليا وكوريا الشمالية. 

كما أن لديها حدودًا بحريَّة مع اليابان في بحر أوخوتسك والولايات المتحدة عن طريق مضيق بيرينغ. روسيا هي أكبر بلد في العالم من حيث المساحة، حيث تغطي نسبة 8/1 من مساحة الأرض المأهولة بالسكان في العالم بمساحة تبلغ 17,075,400 كيلومتر مربع (6,592,800 ميل مربع)، كما أنها تاسع أكبر دولة من حيث عدد السكان في العالم بأكثر من 143 مليون نسمة.

وتمتدُّ روسيا عبر كامل شمال آسيا و40% من أوروبا، كما تغطي تسع مناطق زمنية وتضم طائفة واسعة من البيئات والتضاريس وتمتلك أكبر احتياطي في العالم من الموارد المعدنية والطاقة ولديها أكبر احتياطيات العالم من الغابات والبحيرات، التي تحتوي ما يقرب من ربع المياه العذبة في العالم.

اقرأ أيضا: مدارس سوهاج تستقبل اليوم مليون طالب في بداية العام الدراسي الجديد