مصرع 4 أطفال فى حريق «شقة فيصل».. الجيران: الأم تركتهم للعمل

العمارة التى وقع بها الحريق  --  صورة للأطفال الضحايا
العمارة التى وقع بها الحريق -- صورة للأطفال الضحايا

مأساة أليمة عاشها سكان شارع الريحان بمنطقة فيصل فى الجيزة، عندما شاهدوا النيران تخرج من الطابق الثالث من عمارة تتصاعد منها الأدخنة الكثيفة من كل مكان.

الجميع هرول مسرعاً إلى باب الشقة المغلق تماماً، وتم كسر باب الشقة، ولكن الدخان ملأ جميع أركان الشقة، وكان القدر أسبق من الجميع، حيث لم يتمكنوا من إنقاذ 4 أطفال، عثر عليهم بمفردهم يصارعون الموت، وأعمارهم تتراوح من 4 إلى 8 أعوام..

تركتهم والدتهم فى المنزل، وذهبت لعملها لتوفير لقمة عيش كريمة لهم عقب انفصالها عن زوجها.


ورصدت «الأخبار» حالة الحزن والقلق على وجوه جميع أفراد المنطقة والهلع الذى انتابهم عقب الحادث، والتقت عددًا من الجيران الذين أكدوا أن أم الأطفال تقيم فى هذه الشقة منذ أكثر من 10 أشهر، ومعروف عنها الاستقامة وحُسن المعاملة، ولكن كانت بقدر الإمكان تحاول إخفاء أطفالها عن الشارع خوفاً من زوجها، على صغارها الأربعة «أكبرهم جودى ٨ سنوات ويوسف ٦ سنوات وجولين 4 أعوام وعبدالرحمن سنتان».


وأوضح حسين، أحد شهود العيان، أنه شاهد خروج دخان كثيف من شباك الشقة، وبعدها تعالت أصوات وصراخ الأطفال فتوجه الجيران إلى الشقة وحاولوا كسر باب الشقة من أجل الوصول إلى الأطفال..

وأضاف أن الأدخنة الكثيفة حالت دون مساعدة الأطفال وإنقاذهم، ولكنهم تمكنوا من فصل الكهرباء عن العمارة ودخلوا الشقة لإطفاء النيران وتعرض أحد الجيران للحرق، وهو يحاول إخراج جثمان الطفل الصغير.


تلقت الأجهزة الأمنية بالجيزة إخطارًا من النجدة بنشوب حريق بأحد العقارات بمنطقة فيصل ووجود ضحايا، على الفور انتقل رجال الحماية المدنية لمكان الحادث، وتم فرض كردون أمنى بمحيط الحادث، وبالفحص تبين نشوب الحريق داخل شقة بالطابق الثالث، حيث تم إخماد الحريق لمنع امتداده لباقى المبانى المجاورة، وأسفر الحادث عن مصرع «ج .ع» ٨ سنوات و«ى. ع» ٦ سنوات و«ج .ع» ٤ سنوات و»ع .ع» عام ونصف، مختنقين بالدخان، كما تبين من الفحص إصابة أحد الأطفال بحروق فى مناطق متفرقة بالجسد نتيجة اشتعال النيران، بينما لقى باقى الأطفال مصرعهم نتيجة استنشاقهم كمية كبيرة من الدخان، وأن والدتهم تركتهم بالمنزل للعمل، وأنها تلقت اتصالاً هاتفياً من الجيران يخبرونها بنشوب حريق بالشقة.

اقرأ أيضاً|ضبط مسجل لارتكابه واقعة سرقة في المقطم