قبل لقاء غينيا بيساو| كيروش يبدأ تصحيح المسار.. وحل «أزمة الأطراف»!

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يختتم غداً المنتخب الوطنى الأول لكرة القدم تدريباته استعدادا لمباراة غينيا بيساو المقرر لها فى التاسعة مساء السبت ضمن منافسات الجولة الثانية لبطولة كأس الأمم الأفريقية التى تستضيفها الكاميرون.

ورفع كيروش الحمل التدريبى اليوم الخميس بالمران على فترتين صباحية ومسائية خاصة أن الفريق حصل على راحة سلبية أمس الأربعاء فى محاولة منه لتصحيح المسار واستعادة حالة اللاعبين وثقة الجماهير.

إقرأ أيضاً | نجم نيجيريا يوجه رسالة إلى أكرم توفيق بعد إصابته بقطع في الرباط الصليبي| فيديو

وقام كيروش بمساعدة معاونيه بوضع خطة عبور غينيا بمشاهدة أكثر من لقاء للمنافس وآخرها لقاء السودان والذى انتهى بالتعادل السلبى.. وفوجئ كيروش بأن المنافس يضم مجموعة كبيرة من اللاعبين المميزين فى كل الصفوف حيث استقر على الاستمرار فى الدفع بنفس التشكيلة خلال لقاء السبت مع إجراء تغييرات عقب التأكد من غياب أكرم توفيق وأحمد فتوح.

ويحاول كيروش إيجاد بدائل لأكرم توفيق والذى تأكد رسميا عدم المشاركة مع الفريق فى المباريات المتبقية فى البطولة بسبب الإصابة التى لحقت به مؤخرا فى مباراة نيجيريا وهى عبارة عن قطع فى الرباط الصليبى وتم الترتيب لعودته للقاهرة خلال الساعات القليلة القادمة.

تعويض الغيابات
ويدرس كيروش فى الوقت الحالى أكثر من سيناريو لمواجهة أزمة الأطراف التى تمثلت فى افتقاد الفريق لظهيرى الجنب معا وذلك لتعويض غياب توفيق وفتوح الذى كان يعتمد عليهما المدرب مع محمود الونش وأحمد حجازى.

ومن المتوقع أن يعتمد البرتغالى كيروش على الخطة التقليدية بحيث يتواجد عمر عبد الواحد وأيمن اشرف ومحمود الونش وأحمد حجازى فى الدفاع وحمدى فتحى ومحمد الننى وعمر مرموش وعبد الله السعيد ومحمد صلاح فى الوسط ليتخلى عن طريقته المعتادة وهى 4/3/3، ويعتمد على طريقة 4/2/3/1.

و يبدو أن البرتغالى سيعيد محمد شريف الى حساباته للدخول فى التشكيلة الأساسية بعد أن قدم أداء جيدا خلال مران اليوم واشعل المنافسة بقوة فى هجوم الفراعنة ليؤكد صحة اختيارات كيروش والذى تعرض لانتقاد كبير بسبب عدم الدفع به كأساسى فى اللقاء الماضى.

وأصبحت خيارات كيروش فى الهجوم مقتصرة على محمد شريف ومصطفى محمد فى قيادة هجوم الفراعنة على أن يكون مروان حمدى الخيار البديل.. ويقدم حمدى مستويات رائعة مع فريقه سموحة منذ انضمامه من القلعة البيضاء.

ومن جانبه وصف ضياء السيد المدرب العام المباراة بالصعبة مؤكدا أن جميع الفرق الأفريقية قوية ولا يوجد فريق قوى أو ضعيف.. وقال السيد إن درس لقاء نيجيريا كان قاسياً.. والجميع يعلم جيدا أن المنتخب لديه فرصة للتأهل للدور الثانى مشددا على أن اللاعبين تعهدوا على مصالحة الجماهير الغاضبة.

الألم والغضب
ومن جانبه وجه البرتغالى كارلوس كيروش رسائل تحفيزية للاعبين بعد الخسارة الثلاثاء الماضى أمام نيجيريا.. وقال كيروش عبر حسابه الشخصى بموقع التواصل الاجتماعى تويتر عن لاعبيه: هم يشعرون بالألم والغضب لا شك فى ذلك لأنهم يريدون أن يؤدوا جيدا وارسال الفرحة إلى الجمهور والأصدقاء والعائلات.. إنهم فخورون بالتزامهم ويريدون أن تكون الناس فخورة بهم.. أن اللحظات القاسية تظهر الرجال الأقوياء وهم ينهضون معا أكثر وحدة وقوة.. اللحظات القاسية تظهر وحدة الفريق وجاهزيته للقتال أكثر وتقديم أداء أفضل وتحقيق النجاح دائما.. يا شباب علينا أن نخطو نحو مسئولياتنا وأهدافنا الكبرى.