«سناب شات» ينافس «واتس آب» بتحديثات رائعة

سناب شات
سناب شات

كشفت شركة سناب شات SNAP Inc عن مجموعة من التحديثات الجديدة للتطبيق الخاص بها، والتي وصفها الكثيرون بأنها خطوة من سناب شات لمنافسة تطبيق التراسل الفوري الاشهر في العالم  واتساب WhatsApp للأبد.

وذكر بيان صحفي لسناب شات Snap، أن الميزات الجديدة تهدف إلى تحسين أسلوب الاتصال المرئي، لجعله أكثر متعة للأصدقاء عبر نظامي التشغيل أندرويد Android و أي او أس "iOS".

أقرأ ايضا | سناب شات يطلق Story Studio لنظام IOS 

وكشف سناب شات Snapchat عن عدد كبير من الميزات الجديدة هذا الأسبوع، وإحدى الميزات الجديدة المضمونة لإثارة السبق هي "ردود الدردشة"، والتي تتيح للمستخدمين الرد على الرسائل الفردية في محادثة جارية مع العديد من مستخدمي التطبيق، وتهدف هذه الميزة الجديدة إلى مساعدتك على إبقاء المحادثات على المسار الصحيح والتواصل مع السياق، وفقًا للبيان الصحفي .

ويمكن لمستخدمي سناب شات Snapchat استخدام هذه الميزة من خلال النقر مع الاستمرار على رسالة في الدردشة ، ثم النقر فوق "رد" لبدء سلسلة رسائل.

أما الميزة الثانية الممتعة، فهي "ردود فعل Bitmoji" ، والتي تتيح لمستخدمي سناب شا Snapchat "طريقة سريعة وسهلة للرد على أي رسائل أثناء التنقل."، وتأتي الميزة مزودة بسبعة استجابات عاطفية تغطي مجموعة من التعبيرات.

وهناك أداة ثالثة جديدة تسمى "Poll Stickers"، وتتيح لمستخدمي سناب شات Snapchat إضافة استطلاعات رأي مدعومة من Emoji إلى كل من Snaps و Stories، وتهدف أداة «الاستطلاع» تلك إلى مساعدة الأصدقاء في استطلاع آراء بعضهم البعض للتعرف على أفكارهم، وقد تم تصميمها مع وضع "النهج المرئي أولاً" في الاعتبار حيث تستخدم الرموز التعبيرية فوق النص.

ويمكن لمستخدمي سناب شات Snapchatعلى كل من iOS و Android تصميم استطلاعات الرأي الخاصة بهم عن طريق الاختيار من بين عدد من الرموز التعبيرية في مجلد الملصق.

وأخيرًا، كشفت سناب شات Snap عن تحسين أداة الاتصال المرئي والصوتي لجعل المحادثات المباشرة أكثر تسلية، حيث تتضمن الميزة «عدسات» جديدة بالإضافة إلى طريقة لمعاينة الشخص النشط في مكالمة جماعية قبل الانضمام.

 

 
 
 

احمد جلال

محمد البهنساوي