منتدى شباب العالم | محمد سمير: نعمل كخلية نحل للخروج بشكل مشرف لمصر

محمد سمير
محمد سمير

وراء كل عمل كبير جنود مجهولون، لا يعرفهم أحد ولا يرغبون فى الظهور، فكل ما يشغل بالهم هو خروج هذا العمل بالشكل اللائق الذى يليق باسم مصر ومكانتها الدولية، هذا هو حال أعضاء اللجان المنظمة لمنتدى شباب العالم فى نسخته الرابعة، فوراء هذا التنظيم الرائع والمجهود الجبار شباب البرنامج الرئاسى الذين يعملون فى صمت حتى نجحوا فى الخروج بالمنتدى فى أبهى صورة ممكنة.


«الأخبار» التقت عددًا من أعضاء اللجان المنظمة للمنتدى وتعرفت منهم على طبيعة عملهم ودور كل منهم والخطط التى تم وضعها كى يصل المنتدى إلى ما وصل إليه من نجاح باهر أشاد به الجميع، وخاصة المشاركين الأجانب الذين أكدوا أن المنتدى فرصة لم تتحها أى دولة أخرى لشبابها أو شباب غيرها من دول العالم.

أكد محمد سمير عضو البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب، عضو لجنة تنظيم المنتدى، سعادته بإقامة المنتدى هذا العام بعد إلغائه العام الماضى بسبب جائحة فيروس كورونا، مضيفًا أن جميع المنظمين يعملون كخلية نحل طوال وقت المنتدى للعمل على خروجه بالشكل المشرف لمصر وشبابها.


وأضاف أن المنظمين مقسمون إلى مجموعات، كل مجموعة تتولى مهمة معينة، مثل فريق اللوجستيات الذى يعمل فى إطار المطارات والتسكين والقاعات وكل ما يتعلق بها من ترتيبات، مشيرًا إلى أنه جزء من مجموعة المحتوى، وهى المعنية بمحتوى الجلسات.


وأوضح أن ما تم على الأرض فى السنوات الماضية تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسى إنجاز كبير على المستويات كافة، مضيفًا أن المنتدى يستهدف تجميع أكبر عدد من الشباب من مختلف دول العالم، للتجمع فى حوار واحد، ولمناقشة قضايا تهم الجميع.


وأشار إلى أن هناك العديد من الإجراءات الاحترازية لضمان سلامة جميع الحضور وضيوف منتدى شباب العالم، وإجراء فحص دورى «PCR» كل 48 ساعة لجميع المشاركين والضيوف، واستخدام الكاميرات الحرارية قبل دخول القاعات، وتطبيق كافة قواعد التباعد الاجتماعى خلال الجلسات وأنشطة المنتدى وغيرها من الإجراءات الوقائية التى تطبق بمنتهى الحرص.


وأوضح أنه يشارك دائما فى المنتدى ومنذ بداية المؤتمر الوطنى للشباب الأول، قبيل تحويله إلى منتدى شباب العالم، مضيفًا أن العمل فى المنتدى تطوعى من قبل شباب البرنامج الرئاسى.


وقال إن إقامة المنتدى وتجمع شباب 196 دولة فى مكان واحد وتحت سقف واحد هو نجاح كبير فى ظل الظروف الصعبة التى يعيشها العالم أجمع بسبب جائحة كورونا التى أثرت على مناحى الحياة فى كل دول العالم، مضيفًا أن المنتدى أكبر رسالة من مصر للعالم أجمع حول قدرتها على التعامل مع جائحة كورونا بمنتهى الحرفية، ليصبح المنتدى أهم منصة شبابية على مستوى العالم.


وأضاف أن منتدى شباب العالم يعد أحد أهم المعالم التى تميز الجمهورية الجديدة وينبثق بالأساس من رؤية الرئيس عبد الفتاح السيسى وحرصه على تمكين الشباب، وقد أصبح يمثل علامة فارقة فى مجال العمل الشبابى ليس فى مصر فقط وإنما على المستوى العالمى، وفرصة لالتقاء الحضارات وتبادل الثقافات.

اقرأ أيضا | منتدى شباب العالم.. لقاء رواد الأعمال والشخصيات المؤثرة فرصة لاكتساب الخبرات