ارتفاع منسوب مياه الأنهار يهدد سكان مدينة «جيروند» الفرنسية| فيديو

مياه الأنهار
مياه الأنهار

أذاعت فضائية «يورونيوز»، فيديو يوضح ارتفاع منسوب مياه الأنهار الذي يهدد حياة سكان منطقة جيروند في فرنسا.

وأوضحت أنه في بلدة لاريولي الواقعة في جنوب منطقة جيروند الفرنسية، ينتظر السكان المحليون بأس لذروة الفيضانات المتكررة، حتى ولو أن التوقعات تحتمل أن تكون مستويات مياه الفيضانات أقل من تلك المسجلة منذ ما يقرب من عام.

وأشارت إلى أن «جوزيف»، المقيم في منطقة لاريول يقول: «عند شروق شمس الصباح، من الرائع للغاية رؤية الطبيعة على هذا النحو، ونهر الغارون هذا، الهادئ جدا والقوي جدًا في نفس الوقت، ومن ناحية أخرى، أفكر في الأشخاص الذين يعيشون على طول الضفاف وبالنسبة لهم، تعد هذه السنة، الثانية على التوالي التي تغرق فيها مساكنهم بسبب ارتفاع منسوب مياه النهر».

ومن ناحية أخرى، يعتبر النهر الأصفر أو هوانج هو هو ثاني أطول أنهار الصين بعد نهر يانجتسي، وسادس أطول أنهار العالم.

ويبلغ طول النهر نحو 5464 كيلومترًا، وينبع من جبال البيانكالا في غربي الصين، ويصب في بحر بوهاي، ويتجه في البداية نحو الشمال الشرقي ثم ينعطف نحو الشمال؛ ليكون قوساً كبيراً نحو الشمال في منطقة منغوليا، ومن النهاية الشرقية للقوس يتجه نحو الشمال الشرقي ليصب في خليج بوهاي، وذلك حسب موقع «chinahighlights».

ويعتبر النهر الأصفر يعد ثاني أطول نهر في الصين ويصل طوله إلى 5 آلاف و464 كيلومترًا وينبع من منطقة تشينغهاي شمال غربي البلاد ويمر بـ9 مقاطعات صينية.

ووفقا لما ذكرته صحيفة «الشعب» الصينية، تتعرض الصين لموجة باردة أدت إلى انخفاض درجات الحرارة إلى مستويات كبيرة وتسببت في تجميد سطح المياه في النهر الأصفر.

ولفتت الصحيفة إلى أن مياه النهر الأصفر في منطقة نينغشيا، الواقعة في شمال غرب الصين، تحولت إلى كتل جليدية طافية على سطح النهر بكثافة.

أقرا ايضا| انخفاض درجات الحرارة في الصين تسببت في تجميد سطح المياه في النهر الأصفر| فيديو