كرم جبر: يوجد ارتباط روحي بين شرم الشيخ ومنتدي شباب العالم | فيديو

الكاتب الصحفي كرم جبر رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الأعلام
الكاتب الصحفي كرم جبر رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الأعلام

قال  الكاتب الصحفي كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الأعلام، إن منتدي شباب العالم رسالة للعالم أجمع، لافتا إلى أن هناك ارتباط روحي بين شرم الشيخ وبين منتدي شباب العالم وهذا بسبب رغبة الكثير في الحضور إلي منتدي شباب العالم ، مشيرا إلى أن مؤتمر مصر للمناخ سيجعل مصر في مكانة كبيرة الفترة القادمة .

اقرأ أيضا |وزير المالية: الجيل اللى جاي مش هيعانى ولا هيعيش فى مقابر | فيديو

وأضاف " كرم جبر" خلال لقائه في برنامج "من مصر " المذاع علي قناه " CBC" اليوم الاربعاء  ،أن مصر قبل بداية جائحة كورونا اتخذت العديد من الإجراءات الصحية ومنها مبادرة القضاء علي فيروس "سي"، وكان هناك مبادرات صحية كثيرة ساعدت علي امتصاص جائحة كورونا.

وأوضح"الكاتب الصحفي كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الأعلام " ، إن مصر اتخذت خطوات اقتصادية استباقية منذ عام 2016 والرئيس عبد الفتاح السيسي أكد أنها قاسية ولكنها أيضا ساعدتنا كثيرا في التصدي لآثار جائحة كورونا، والرئيس وجه الشكر إلي المصريين اليوم لتحملهم تلك الفترة.

وانطلقت فعاليات النسخة الرابعة من منتدى شباب العالم، أول أمس الإثنين، برعاية وحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث تتجه أنظار العالم إلى مدينة شرم الشيخ بمحافظة جنوب سيناء لمتابعة إطلاق النسخة الرابعة من منتدى شباب العالم الذى يعقد خلال الفترة 10 - 13 يناير الجاري.

ويعود المنتدى هذا العام عقب تأجيل نسخة العام الماضي بسبب جائحة كورونا لفتح آفاق الحوار مجددا بين شباب مصر والعالم، فضلا عن طرح أصحاب الحلم والإرادة رؤيتهم لتحقيق التنمية على كافة المستويات.

وأصبح المنتدى منصة حوار شبابية عالمية أكدت أن مصر نقطة تلاقى الحضارات من أجل الانسانية ومنارة السلام والأمن وحاضنة لجميع الثقافات، كما جاءت هذه النسخة لتؤكد قدرة الدولة المصرية على تنظيم العديد من المؤتمرات الدولية فى ظل جائحة كورونا التى تجتاح العالم.

وتزينت مدينة شرم الشيخ لتصبح في أبهى صورها لاستضافة النسخة الرابعة، حيث أنهت إدارة المنتدى كافة الاستعدادات والأمور التنظيمية الخاصة وزين شعار لوجو المنتدى شوارع المدينة وطائرات مصر للطيران التي تنقل الوفود المشاركة في المنتدى من جميع أنحاء العالم.

واتخذت إدارة المنتدى تقنيات غير مسبوقة بالكشف والاحتراز والوقاية من كورونا خاصةً المتحور الجديد "أوميكرون"، وتضم روبوت متطور يعمل على تعقيم القاعات، وروبوت آخر يقوم بقياس درجات الحرارة للمشاركين وتوزع على الحضور أدوات التعقيم، وتقديم المعلومات عن القاعات وأماكن الفعاليات، بالإضافة إلى روبوت يوزع الأطعمة والمشروبات على الحضور.

كما تتميز كل الأبواب الخاصة بقاعات وجلسات ووسائل الانتقال بالمنتدى بأنها ذاتية التعقيم، حيث تمنع هذه التقنية انتقال العدوى فى حالة ظهور حالات إصابة.