أهالي أشمون بالمنوفية: توجيه الرئيس السيسى بإنشاء كوبرى سيحمى أبنائنا من الهلاك

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

أعرب أهالى عزبة التفتيش التابعة للوحدة المحلية لمركز ومدينة أشمون عن سعادتهم لتوجيه  الرئيس عبد الفتاح السيسى بإنشاء كوبري بالمنطقة لمنع تكرار حوادث غرق أبنائهم أثناء عبورهم للنيل بحثا عن قوت يومهم .

وقال وليد شلبي - موظف- نتوجه بالشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى لذلك التوجيه السديد والذي ينم عن شعور فخامة الرئيس بمعاناة أهالينا والعمل على التخفيف من ألامهم وبالفعل كنا في حاجه شديدة لتدشين كوبري يساعد على تأمين انتقال فلذات أكبادنا للعمل بالجانب الأخر من النيل.
وأضاف أنه يخرج العشرات من الأطفال والشباب صباح كل يوم في رحلة معتادة بحثا عن رزقهم ويحملون أرواحهم على أكفهم؛ حيث نواجه مخاطر الهلاك والموت يوميا نظرا لتهالك المعديات التي نضطر لاستخدامها كوسيلة انتقال عبورا للمزارع التي نعمل بها.
وأشار عبد اللطيف على -عامل- الحمد لله إنه سيتم إنشاء كوبري يصل العزبة التي نقيم بها  والقرى المجاورة لنا بالجانب الأخر من محافظة الجيزة، لأنه سيساهم بشكل كبير في الحد من حوادث الغرق والموت التى تلاحقنا كل فتره وتساهم في فقد الأبناء والأصدقاء جراء المخاطره يوميا بأرواحهم سواء فى الذهاب أو الإياب وبإقامة كوبري بالمنطقة، فان حالة من الأمان والاطمئنان ستسود فيما بيننا وتجعلنا أكثر اطمئنانا على حياة الأبناء.
وأضاف اشرف حلوه -مدرس- أن البحث عن لقمة العيش يجعل كثير من أهالينا بعزبة التفتيش والقرى المجاورة لها يتجهون لعبور النيل للعمل بالمزارع وما يترتب على ذلك من مخاطر كثيرة تهدد حياتهم في أى لحظه، حيث إن الحادث الأخير والذى راح ضحيته ٨ أفراد، كان عرضه لأن يتكرر إما بسبب الإهمال أو التهاون إلا أن إنشاء كوبري بالمنطقة كان مطلبا جماهيريا منذ سنوات طويلة لما تشهده هذه المنطقة من عمالة كثيفة تضطر بصفة يومية لعبور فرع رشيد بحثا عن الرزق.

توجيه رئاسي

وأكدت مصادر رفيعة المستوى، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يتابع عن كثب التطورات الخاصة بالحادث المأساوي الذى شهدته إحدى قرى مركز اشمون بمحافظة المنوفية. 

وأضافت المصادر، أنه عقب وقوع الحادثة مباشرة، وجه سيادته رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي بدراسة أنسب الحلول، والتي خلصت إلى تنفيذ كوبري خاص لـهل المنطقة للتسهيل على المواطنين والحيلولة دون تكرار مثل هذة الحوادث.

وكانت النيابة العامة، قد فتحت تحقيقا في غرق سيارة نقل بمنشأة القناطر بمحافظة الجيزة.

وتلقت النيابة العامة مساء أمس الاثنين الموافق العاشر من شهر يناير الجاري إخطارًا بغرق سيارة نقل بمياه نهر النيل ناحية قرية القطا بمنشأة القناطر، وكان على متنها أربعة وعشرون عاملًا ما بين أطفال وبالغين، إذ كانوا في طريق عودتهم من مزرعة يعملون بها فصعد قائد السيارة معبر غير مرخص فوق مياه النهر (معديَّة) ولم يتمكن من السيطرة على السيارة فسقطت بالمياه، وأسفر الحادث عن وفاة اثنيْن من مستقليها، وفَقْد ثمانية آخرين مازال البحث عنهم جاريًا، بينما انتُشِل أربعة عشر أحياء. 

هذا وقد ألقي القبض على قائد السيارة وثلاثة من العاملين بالمعبر غير المرخص، وجارٍ ضبط مالكه، وكان فريق من النيابة العامة قد انتقل إلى موقع الحادث لمعاينته ومناظرة الجثمانيْن، واستدعت النيابة العامة الناجين لسماع شهادتهم، وجارٍ استكمال التحقيقات.

هذا وقد تفقد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة موقع حادث سقوط سيارة نص نقل محملة بالعمال من معدية خاصة بفرع رشيد بمنطقة المناشي دائرة منشأة القناطر بمحافظة الجيزة وكانت في اتجاها للبر الآخر اتجاه المنوفية. 

وقدم محافظ الجيزة خالص العزاء لأسر المتوفين مع خالص التمنيات بالشفاء العاجل للمصابين حيث وجه المحافظ وكيل وزارة الصحة بتقديم كافة أوجه العناية الطبية اللازمة للمصابين والاطمئنان على حالتهم حتي تماثلهم للشفاء.  

كما كلف المحافظ مديرية التضامن الاجتماعي بتقديم كافة أوجه الدعم للأسر والوقوف بجانبهم . 

رافق المحافظ خلال معاينته موقع الحادث وجهود الانقاذ النهري كلا من مدير الإدارة العامة للمرور ومرفق الحماية المدنية ومدير مديرية الصحة ومدير مديرية التضامن الاجتماعي ورئيس مركز ومدينة منشأة القناطر.