داعية إسلامي: تفسير الأحلام «اشتغالة».. و«فأر» أفقد ابن سرين جميع ثروته

الدكتور محمد علي الداعية الإسلامي
الدكتور محمد علي الداعية الإسلامي

قال الدكتور محمد علي، الداعية الإسلامي، إن الرسول صلى الله عليه وسلم قال: "مِنْ حُسْنِ إِسْلَامِ الْمَرْءِ تَرْكُهُ مَا لَا يَعْنِيهِ"،  وهذا دليل على أن المسلم عليه أن لا يتتبع عورات الناس. 

اقرأ أيضا| داعية إسلامي: نصيحة المسلم على الملأ تعتبر كشفًا للستر | فيديو

وأضاف "على"، خلال حواره مع الإعلاميان رنا عرفة وممدوح الشناوي، ببرنامج "البيه والهانم"، المذاع على فضائية "صدى البلد، أن الإمام بن سرين لم يقم بإعداد كتاب لتفسير الأحلام، وكافة الكتب المتوفرة في السوق مكذوبة، معقبًا: "من يقوم بتفسير الأحلام  يقوم بتفسيرها بصورة غير صحيحة، اللي بيفسر أحلام بيشتغل الناس". 

وأشار" الدكتور محمد علي، الداعية الإسلامي" إلى أن بن سرين كان رجلاً مليارديرا ويتاجر في العسل، وفي يوم من الأيام سقط فأرًا في العسل، فأمربن سرين بإخراج الفأر من العسل، وبعدما قام العمال بإلقاء الفأر، نسوا أينما وقعت الفأرة، فقام بالطلب من العمال بإلقاء كل العسل، وهذا من بابا الورع، وخسر ثروته كلها.

وتابع: "قال بن سرين: "هذا ذنب قمت بهذا منذ 40 عامًا، وكنت انتظر العقاب"، فقالوا وما هذا الذنب، قال بن سرين: "عايرت شخصا وقلت له يا فقير". 

وفى نفس السياق، قال الدكتور محمد علي، الداعية الإسلامي، إن الناس تحشر يوم القيامة حفاة عراة، وقال الرسول صلى الله عليه وسلم :"تُحْشَرُونَ حُفاةً عُراةً غُرْلًا قالَتْ عائِشَةُ: فَقُلتُ: يا رَسولَ اللَّهِ، الرِّجالُ والنِّساءُ يَنْظُرُ بَعْضُهُمْ إلى بَعْضٍ؟ فقالَ: الأمْرُ أشَدُّ مِن أنْ يُهِمَّهُمْ ذاكِ.

وأضاف "علي"، خلال حواره مع الإعلاميان رنا عرفة وممدوح الشناوي، ببرنامج "البيه والهانم"، المذاع على فضائية "صدى البلد، أن المسلم عليه أن يستر أخاه المسلم، لان هذا من شانه أن ينعكس عليه يوم القيامة،  لافتة إلى ان الرسول صلى الله علسه وسلم قال: "من ستر عورة أخيه المسلم ، ستر الله عورته يوم القيامة".

وأشار " الدكتور محمد علي، الداعية الإسلامي"  إلى أن نصيحة المسلم تكون من خلال الحديث معه بشكل خاص، وليس على الملأ، لأن هذا لا يعد نصيحة ولكن كشفًا للستر.