التحالف العربي: ميناء الحديدة محطة لوصول المقاتلين الأجانب

موضوعية
موضوعية

أعرب تحالف دعم الشرعية في اليمن، ترحيبه بتحرك الأمم المتحدة لتفتيش الموانئ اليمنية لضمان عدم استخدامها عسكريًا، مشيرًا إلى أنه على الأمم المتحدة ضمان عدم تدفق المقاتلين الأجانب ووصول الأسلحة للحديدة.

وأكد التحالف - في بيان أوردته قناة "الإخبارية" السعودية، اليوم الأربعاء 12 يناير، أنه سيتحرك للدفاع عن النفس والضرورة العسكرية عند استمرار عسكرة الموانئ، مشيرًا إلى أن ميناء الحديدة هو محطة وصول المقاتلين الأجانب والصواريخ الباليستية لـ جماعة الحوثي في اليمن. 

التحالف العربي ينفذ ضربات جويّة دقيقة ضد أهداف عسكرية حوثية في صنعاء

كانت بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق (الحديدة) اليمنية، قد أكدت أنها طلبت تفتيش موانئ المدينة الساحلية على البحر الأحمر المشمولة باتفاق (ستوكهولم) لمعالجة المخاوف من استخدامها لأغراض عسكرية من قبل جماعة الحوثي.
وفي وقت سابق من اليوم، أعلن التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، مقتل 200 عنصر إرهابي وتدمير 21 آلية عسكرية خلال عمليات استهداف ضد جماعة الحوثي في مأرب والبيضاء باليمن.

وذكر التحالف - في بيان، أن هذه الحصيلة جاءت جراء تنفيذ 16 عملية استهداف ضد الميليشيا الحوثية في البيضاء، فضلاً عن 17 عملية استهداف ضد جماعة الحوثي في مأرب خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأكد التحالف لا"أن الاستهدافات دمرت 11 آلية عسكرية، وقضت على أكثر من 110 عناصر حوثية".

كما أكد التحالف تنفيذ 16 عملية استهداف ضد الحوثيين في البيضاء خلال الساعات الـ24 الماضية، مشيرا إلى أن تلك الاستهدافات شملت تدمير 10 آليات عسكرية حوثية ومقتل أكثر من 90 مسلحا حوثيا.