إلهام شاهين تقدم واجب العزاء لأسرة تهاني الجبالي | فيديو 

 إلهام شاهين تقدم واجب العزاء لأسرة تهاني الجبالي
إلهام شاهين تقدم واجب العزاء لأسرة تهاني الجبالي

حرصت الفنانة إلهام شاهين على تقديم واجب العزاء لأسرة المستشارة تهاني الجبالي من مسجد أبو بكر الصديق في مساكن شيراتون.

بدأ منذ قليل عزاء المستشارة "تهاني الجبالي" بمسجد أبو بكر الصديق في مساكن شيراتون، والتي وافتها المنية، يوم الأحد الماضي، بعد إصابتها بفيروس كورونا.

وكان قد شيع المئات من أهالي مدينة طنطا جثمان المستشارة الراحلة تهاني الجبالي نائب رئيس المحكمة الدستورية سابقا بحضور أسرتها وأقاربها والعديد من زملائه المحامين بمحكمة طنطا وعدد من قضاة مجلس الدولة بطنطا والذين تزاملوا معها في مهنة المحاماة لسنوات طويلة قبل التحقائها بالقضاء والعمل بالمحكمة الدستورية حيث أدى المشيعون صلاة الظهر على الجثمان وصلاة الجنازة بمسجد عوارة وحملها أقاربها وأبناء أشقائها إلى مثواها الأخير بمقابر الأسرة.

وتعد الجبالي، أول قاضية مصرية وأول مَن يعتلي منصة المحكمة الدستورية المصرية من النساء في مصر، وواحدة من 17 قاضياً هم قضاة المحكمة المسؤولة عن الرقابة على دستورية القوانين واللوائح، إلى جانب رئيسها، وعُيِّنت الجبالي عام 2003 بهيئة مستشاري المحكمة، التي أُنشئت في عام 1969 تحت اسم «المحكمة العليا» والتي تولت مهمة الرقابة على القوانين حتى تاريخ تشكيل المحكمة الدستورية العليا عام 1979.

وأُصيبت الجبالي بفيروس «كورونا» قبل 10 أيام، ونُقلت إلى مستشفى العجوزة بمحافظة الجيزة، الأسبوع الماضي لتلقي العلاج بعد تدهور حالتها لكنها لفظت أنفاسها الأخيرة اليوم. ويُشيَّع جثمان الراحلة من مسقط رأسها بمحافظة طنطا (دلتا مصر).

ونعت نقابة المحامين في مصر المستشارة تهاني الجبالي نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا سابقاً، وقدم نقيب المحامين ورئيس اتحاد المحامين العرب رجائي عطية، في بيان له، تعازيه للأسرة الراحلة.

اقرأ أيضا| كبار رجال الدولة في عزاء المستشارة تهاني الجبالي| فيديو