منخفض قطبي أمام السواحل الغربية.. وخلال ساعات أمطار ورياح مثيرة للأتربة

المنخفض الجوى القطبى
المنخفض الجوى القطبى

أكد خبراء الأرصاد الجوية أن المنخفض الجوى القطبى يقف الآن أمام السواحل الغربية لمصر والسحب الممطرة تدور حوله مع ظهور كميات من السحب المدارية تغطى أغلب الانحاء وهى تتطور  وربما يسقط منها بعض الأمطار المتفرقة.

 

وأضاف الخبراء أنه خلال الساعات القادمة ومع تحرك المنخفض للشرق تنشط الرياح الجنوبية الغربية المثيرة لبعض الرمال والأتربة على غرب محافظة مطروح وأيضا شرق الدلتا ومدن القناة أيضا شرق القاهرة.

 

وتستمر الأجواء شديدة البرودة خلال هذه الليلة وحتى صباح غد الخميس ويكون البحر المتوسط مضطرب تماما وغير مهيأ لأى من أعمال الصيد والملاحة.

 

وأفاد الخبراء خلال ساعات الليل المتأخرة ومع الساعات الأولى من صباح غدا تبدأ فرص سقوط الأمطار على شمال غرب البلاد وبالتحديد محافظة مطروح ثم تتقدم شرقا لتشمل أغلب شمال البلاد خلال يومى الخميس والجمعة.

 

ومن المتوقع أن يتحرك المنخفض الجوى شرقًا والأمطار أيضا شرقا ثم تتعمق الأمطار يوم 16 يناير للقاهرة الكبرى والدلتا ومدن القناة وشمال الصعيد.

 

وأضاف الخبراء، أن تأثير الأمطار سيكون على السواحل الشمالية وشمال سيناء وشمال الدلتا وبعض مناطق وسط الدلتا.

 

ومن المتوقع أيضا خلال يوم 16 يناير، انخفاض درجات الحرارة وتصل الحرارة على وسط الصعيد من 3 إلى 4 درجات والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد 6 و7 درجات.

 

كما يتوقع أن تصل درجة الحرارة ليلا يوم 19 يناير على القاهرة الكبرى 2 و3 درجات.

 

ويتوقع الخبراء أن غد الخميس هناك فرص لسقوط الأمطار على جنوب الصعيد وجنوب البحر الاحمر ومثلث حلايب وشلاتين وجنوب الوادى الجديد هذه الأمطار متوقعة من السحب المدارية الرطبة وبعض التكونات المحلية للسحب.

 

اقرأ المزيد :- بسبب سوء الطقس.. فرنسا تعلن حالة الطوارئ الحمراء