قالت وزارة الخارجية الروسية إن حلف شمال الأاطلسي "الناتو" عرض استئناف عمل المهمات، لكن موسكو لم تقدم أي رد بعد.
وقالت وزارة الخارجية الروسية للصحفيين "كان هذا اقتراح الحلف، وتم أخذه في الاعتبار، الجانب الروسي لم يقدم إجابة بعد".
وقال الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرج اليوم الأربعاء إن "الناتو مستعد لإعادة فتح مكتب تمثيلي في موسكو، لأن الحوار مع روسيا ضروري"، وبحسب قوله، فإن "التحالف ليس لديه أي شروط مسبقة لاستئناف عمل البعثة الروسية إلى الناتو".
وأعلن وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، في أكتوبر الماضي، أن بلاده ستعلق عمل مكتبها لدى الناتو اعتبارًا من 1 نوفمبر.
وأضاف لافروف: "تم إنهاء أنشطة المكتب الإعلامي لحلف الناتو في موسكو، والذي تم إنشاؤه في سفارة مملكة بلجيكا".
وتابع لافروف: "إذا كان لدى أعضاء الناتو أي مسائل عاجلة، فيمكنهم الاتصال بسفيرنا في بلجيكا الذي يقوم بتسيير العلاقات الثنائية بين روسيا ومملكة بلجيكا بشأن هذه القضايا".
اقرأ أيضًا: نائبة وزير الخارجية الأمريكي: نأمل جميعًا بأن يختار بوتين السلام والأمن

سيول وطوكيو تجددان التزامهما بنزع السلاح النووي من شبه الجزيرة الكورية
الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل أحد جنوده خلال معارك في جنوب لبنان
إيران تحذر من أن أي تصدّ لسيطرتها على مضيق هرمز «سيزيد التوتر» في الشرق الأوسط





