«الجامعة العربية» تدين جريمة الاحتلال الإسرائيلي بقتل المسن الفلسطيني عمر أسعد

الشهيد عمر أسعد
الشهيد عمر أسعد

أدانت جامعة الدول العربية، جريمة قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء 12 يناير، بحق المسن الفلسطيني عمر أسعد (80 عامًا) بعد أن اعتقلته واحتجزته مكبلًا، واعتدت عليه وتركته مع أربعة مواطنين آخرين في منزل قيد الإنشاء في بلدة جلجليا شمال رام الله، حتى ارتقى شهيدًا.

واعتبرت الجامعة العربية، أن غياب المساءلة القانونية الدولية شجع إسرائيل على مواصلة جرائمها وانتهاكاتها غير القانونية للأرض الفلسطينية.

وطالب الدكتور سعيد أبو علي، الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة بالجامعة العربية، المجتمع الدولي بضرورة أن يتحمل مسؤولياته في توفير الحماية للشعب الفلسطيني.  

وتساءل أبو علي قائلًا: "إلى متى سيستمر هذا الصمت الدولي على الممارسات الإسرائيلية المتواصلة  بحق شعب أعزل"، مؤكدا أن هذا الصمت يشجع الاحتلال على مواصلة عدوانه وارتكاب المزيد من الجرائم".

واستشهد المواطن عمر عبد المجيد أسعد (80 عامًا) من قرية جلجليا شمال رام الله، فجر اليوم الأربعاء، إثر احتجازه وتكبيله والاعتداء عليه من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وأفاد رئيس المجلس القروي فؤاد مطيع، لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"،  بأنه "في حوالي الساعة الواحدة فجرًا، كان المواطن أسعد عائدًا من زيارة أقاربه، حيث هاجم جنود الاحتلال مركبته بصورة مفاجئة وأخرجوه منها وعصبوا عينيه وكبلوا يديه قبل أن يلقوه في منزل قيد الإنشاء، وكذلك فعلوا مع 4 مواطنين آخرين من عمال وباعة خضار كانوا متوجهين إلى أعمالهم في ساعات الفجر الأولى".

وأضاف رئيس المجلس، أنه في حوالي الساعة الرابعة والنصف فجرا انسحب جنود الاحتلال من المنطقة، فهرع المواطنون ليساعدوا المحتجزين ليجدوا أن المسن عمر أسعد قد ارتقى شهيدًا جراء التنكيل به.

اقرأ أيضًا 

فلسطين: سنتابع جريمة إعدام المسن عمر أسعد مع لجنة التحقيق الأممية المستمرة