تصادم سيارة ميكروباص بعمود إنارة بالبدرشين

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أنقذت العناية الإلهية ١٤ راكب داخل ميكروباص من الموت المحقق إثر تصادم السيارة بعمود إنارة بمنطقة البدرشين تم تحرير محضر بالواقعة. 

اقرأ أيضاً| 654 مخالفة عدم ارتداء الخوذة بالجيزة 

تلقيت غرفه عمليات الإدارة العامة لمرور الجيزة إخطار من شرطة النجدة يفيد تصادم سيارة ميكروباص بعمود إنارة بالبدرشين، و على الفور انتقلت الأجهزة الأمنية لموقع الحادث و تبين أن السائق اختلت عجلة القيادة من يدية و تصادم في أحدي أعمدة الإنارة بالبدرشين. 


 و بإجراء التحريات تبين أن الحادث وقع بقرية المرازيق- اتجاه البدرشين امام مشروع القطار السريع و لم يسفر الحادث عن وقوع أي إصابات ،تم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيقات. 

وفى سياق أخر شنت الأجهزة الأمنية بالجيزة بقيادة اللواء علاء فاروق مساعد أول وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة، حملات مرورية بقيادة اللواء محمد نصر لبنه مدير الإدارة العامة لمرور الجيزة بكافة الطرق والمحاور خلال 24 ساعة، وتمكنت من ضبط  1298   مخالفة مرورية متنوعة. 

وأسفرت الحملة تحت إشراف العقيد عادل هندي رئيس مباحث المرور بالجيزة خلال 24 ساعة، عن ضبط 654 انتظار خاطئ، و 439 بدون قيادة، و 54 بدون تسيير،  327متنوع، 437  نـمـوذج 125، و 325 مطالع ومنازل «موقف عشوائي» و 671 عكس الاتجاه، 56 عدم استخدام حزام الأمان، 38 حملة السرفيس، 465 التصالح الفوري '412 ملصقات ومعلقات، 124 زجاج فاميه، 231 تجاوز السرعة المقررة قانونًا بالرادار، وتم تحرير محضر وإخطار النيابة المختصة.

وحدد قانون المرور، عقوبات صارمة للمخالفات المرورية التي لا يُسمخ فيها بالتصالح، وأن تغليظ القوبات على المخالفين الهدف منه الحد من كوارث المرور والحوادث المروعة التي تحدث بشكل مستمر على الطرق في مشهد مؤلم لنزيف الأسفلت، وساهمت تلك الإجراءات في السنوات الأخيرة في الحد من الحوادث.

وتقدم «بوابة أخبار اليوم» لقرائها جميع المخالفات التي لا يجوز التصالح فيها، والعقوبات الخاصة بكل مخالفة وجاءت كما يلي:

1- قيادة مركبة بدون لوحات أو استعمال لوحات مخالفة.
2- قيادة مركبة خالية من الفرامل.
3- القيادة تحت تأثير مخدر أو مسكر.
4- السير عكس الاتجاه.
5- حيازة أجهزة تكشف أو تنذر بمواقع الرادار.
6- تعمد تعطيل حركة المرور.
7- الاعتداء على أحد أفراد المرور.