غلق 17 منشأة طبية خاصة أثناء حملات مكثفة في المنوفية

صحة المنوفية
صحة المنوفية

 أكد الدكتور فيصل محمود جودة وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، على ضرورة و استمرار تكثيف المرور على كافة المنشآت الطبية على نطاق المحافظة، بناءا على توجيهات الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والقائم بأعمال وزير الصحة ، واللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية.


حيث قامت إدارة العلاج الحر بقيادة الدكتورة شيرين مسعد  وبتعاون أعضاء فريق العلاج الحر بالمديرية والإدارات التابعة لها بإجراء عدد (١٩٥) زيارة ميدانية منهم (٩٠) منشأة مطابقة و (٧٩) منشأة تم إنذارها لتلافي السلبيات أثناء المرور، وجدير بالذكر أنه تم تنفيذ قرارات الغلق لعدد (١٧) منشآت طبية خاصة واستصدار قرارات غلق لعدد (٩) منشآت طبية .
 

وقد أشارت الدكتورة شيرين مسعد بأن فريق عمل العلاج الحر يُهيب أصحاب المنشآت الطبية الخاصة بضرورة الالتزام بمعايير مكافحة العدوى والجودة حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين نحو خدمات طبية تليق بالمواطنين .

هذا وقد أعرب  وكيل صحة المنوفية عن خالص شكره وتقديره لأعضاء العلاج الحر على مجهوداتهم خلال تلك الحملات الموسعة مؤكداً على استمرار الحملات المكثفة للإدارات الفنية الرقابية بالمديرية على مختلف المنشآت بالمحافظة مؤكداً  أنه لن يتم التهاون في اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال أي مخالفة تمس صحة وسلامة المواطنين.
وعلى الجانب الآخر وبناءا على تعليمات الأستاذ الدكتور فيصل محمود جودة ، وكيل وزارة الصحة بالمنوفية ، بدأت إدارة الثقافة الصحية بمديرية الشئون الصحية بالمنوفية بعمل خطة لتكثيف الندوات عن سوء استخدام المضادات الحيوية.

وأشار الدكتور أحمد شاويش مدير إدارة الثقافة الصحية ، أن هذه الخطة ممتدة خلال الربع الأول من العام الجاري وتم تدريب المثقفين الصحيين على مستوى الإدارات الصحية على أسباب وخطورة انتشار البكتيريا المقاومة للمضادات الحيوية وطرق الحد من ظاهرة الاستخدام الخاطئ والعشوائي للمضادات الحيوية وخاصة خلال فصل الشتاء ، وعدم استخدام المضادات الحيوية إلا في حالة الضرورة وبناءا على تعليمات الطبيب المعالج.

 

اقرأ ايضا|«التوعية بالزيادة السكانية وفحص أورام الثدي» بقرى حياة كريمة بالمنوفية