إنقاذ سنجاب علق في غطاء مصرف مياه |فيديو

لحظة انقاذ السنجاب
لحظة انقاذ السنجاب

في واقعة فريدة من نوعها، واجه رجال الإطفاء في إنجلترا المتخصصة في إنقاذ الحيوانات، صعوبة كبيرة في استخراج سنجاب ورأسه عالق في غطاء تصريف العاصفة.

وقالت منظمة "إنقاذ الحياة البرية كليثوربس" في منشور لها على صفحتها الخاصة على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، إن الأفراد استجابوا يوم الاثنين لشارع في جريمسبي حيث تم تثبيت رأس سنجاب في الشبكة المعدنية التي غطت مصرف مياه الأمطار، فيما حاول رجال الإنقاذ انتشال السنجاب لكن سرعان ما اتضح أنه لم يخرج من تلقاء نفسه.

واتصل فريق الإنقاذ بشركة هامبرسايد للإنقاذ للحصول على نسخة احتياطية، وسرعان ما وصل رجال الإطفاء إلى مكان الحادث وتمكنوا من تفكيك السنجاب، ثم أخذ رجال الإنقاذ السنجاب لتلقي الرعاية البيطرية.

وأضافت منظمة إنقاذ الحياة البرية، إن هذه هي المرة الثانية فقط في تاريخ المجموعة التي يضطر فيها فريق إلى الاتصال بخدمات الطوارئ للمساعدة.

اقرأ أيضا| حادث سير مروع.. 17 قتيلا و8 جرحى نتيجة التصادم


تنتمي القوارض إلى الثدييّات ضمن المملكة الحيوانيّة، وتُعد من أكبر رُتب الثدييّات؛ حيث تضم القوارض العديد من أنواع الحيوانات بنسبة تصل إلى أكثر من أربعين بالمائة من أعداد الحيوانات الثديّة، وتتميز القوارض بامتلاكها أسنان أمامية قوية تُساعدها على قرض الطعام بسرعة كبيرة لسهولة تناوله، وتتكاثر القوارض بالولادة وبدرجة كبيرة جدًا وتقوم بقرض كل أنواع الطعام الذي تجده، وتتميز القوارض بالفراء الجميل الذي يُغطّي أجسامها، ويُصنّف بعضها من الحيوانات الأليفة مثل السناجب والهامستر.


تصنف السناجب من ضمن القوارض الصغيرة أو متوسطة الحجم، ومواطنها الأصلية هي أمريكا الشمالية وأمريكا الجنوبية وأوراسيا وأفريقيا، كما تم نقلها إلى قارة أستراليا.