إخلاء العقارات المجاورة لعقار دمياط المنهار.. وتشكيل لجنة لمعاينتها

العقار المنهار
العقار المنهار

قررت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، تشكيل لجنة لمعاينة العقارات المجاورة للعقار المنهار بمنطقة ميدان سرور، للتأكد من عدم تضررها جراء الانهيار.

اقرأ أيضا| انهيار عقار بميدان سرور بدمياط 

جاء ذلك خلال تفقدها موقع الحادث لمتابعة عمليات رفع الأنقاض وإغلاق الشوارع وإخلاء المنازل المحيطة بشكل مؤقت، لحين انتهاء اللجنة.

وأكدت المحافظ، أن العقار قد صدر بشأنه قرار ترميم رقم ١/١١١ لسنة ٢٠٢١ وبناء عليه صدر له رخصة ترميم من خلال الوحدة المحلية لمركز ومدينة دمياط، ولكن التنفيذ الخاطئ من قبل المقاول والمشرف تسبب في الانهيار.

كما تواصلت محافظ دمياط مع مديرية الصحة للاطمئنان على الحالة الصحية للمصاب بالحادث، ووجهت بتقديم كافة أوجه الرعاية الطبية له لحين تماثلهم الشفاء كما نعت المحافظ ببالغ الحزن والأسى شهيدين العمل.

وشهد ميدان سرور بدمياط انهيار لأحد العقارات، وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية و قوات الحماية المدنية وسيارات الإسعاف والأجهزة التنفيذية بمحافظة دمياط والوحدة المحلية بمجلس مدينة دمياط، وقامت بإغلاق الطرق المحيطة  بالعقار.

وتكثف قوات الحماية المدنية جهودهما للبحث عن أشخاص أسفل العقار المنهار وتحرير المحضر اللازم وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.