عاجل

لماذا المشروبات الغازية في الزجاج أفضل من البلاستيك؟

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

«لماذا المشروبات الغازية في الكان أو الزجاجات المصنوعة من الزجاج أفضل من البلاستيك؟» تساؤل تداول كثيرا حتى ظن البعض بأنه لا يوجد سبب علمي لذلك، ولكن في الحقيقة هناك سبب علمي. 


وتشير التقرير إلى أن الزجاج لا يؤثر على المذاق الأصلي للمشروبات الغازية، حيث أن العبوات البلاستيكية والمعدنية المصنوعة من الألمنيوم تحتوي على مواد كيميائية ذائبة تتحلل في المشروب الغازي وتؤثر على الطعم الحقيقي قليلًا، لكنها غير ضارة على صحة المستهلك، وذلك وفق ما جاء في موقع «southern living». 

 

وتشير التقارير، إلى أن السبب الثاني يرجع أن المكونات الغازية المتواجدة في المشروب تُفقد بسرعة في العلب المصنوعة من البلاستيك أو المعدن عنها في الزجاج، ويعني ذلك أن الزجاج يحتفظ بالمذاق الغازي المنعش فترة أطول.


ومن المعروف بأن المشروبات الغازية تحتوي أيضا على غاز ثاني أكسيد الكربون الذي يمنح لها طعم الصودا المميز في المشروبات الغازية، ولكن الدراسات الحديثة أثبتت بأن ثاني أكسيد الكربون ينفذ بسرعة من البلاستيك أكثر منه من الزجاج والألمونيوم، وذلك بسبب أن البلاستيك أكثر نفاذاً لثاني أكسيد الكربون،  فإذا كان البلاستيك هو الخيار الوحيد لك، فقم بتخزين الزجاجات في مكان مظلم بارد بعيدًا عن ضوء الشمس، أو اشترِي المشروبات الغازية من مبرد محطة الوقود.

اقرأ أيضا| تعرف علي أفضل نظام غذائي للتخلص من الدهون الحشوية