مياه المنيا: حملات للتوعية بمبادرة حياة كريمة بقرية النويرات بمركز أبو قرقاص

صورة موضوعية
صورة موضوعية

صرح المهندس رجب السعيد محمد رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنيا، بأن إدارتي التوعية والمشاركة المجتمعية بالشركة نظمتا حملة توعية  بقرية النويرات مركز أبو قرقاص ضمن الحملات التي تنفذها الشركة لتعريف المواطنين بأهمية المشروعات الجارى تنفيذها وتأثيرها الصحى والبيئى، وضرورة الحفاظ على تلك الاستثمارات التي تضخها الدولة في قطاعي مياه الشرب والصرف الصحى فيما يخص المبادرة الرئاسية حياة كريمة.

وأضاف السعيد أن الحملة شملت توزيع كتب توعوية وعمل لقاءات مع الأهالي وعمل استبيانات لمعرفة المشكلات والعمل على حلها وتركيب قطع موفرة للمياه كما قامت ادارة المشاركة بالشركة بعمل مسح ميدانى للقرية ولقاء جماهيري مع اللجنة المجتمعية بالقرية حيث إن المكون التوعوي والمجتمعي هام في التواصل مع المواطنين والتعريف بالمبادرة ونشر رسائل للتوعية تكون محددة وتستهدف جميع الفئات العمرية وتحقيق تأثير ايجابي لتغيير السلوكيات والممارسات الخاطئة في التعامل مع مياه الشرب والصرف الصحي.

 كما أكد على استمرار العمل بكافة قرى المشروع على مستوى الخمس مراكز المستهدفة وهي مغاغة والعدوة ودير مواس وملوي وابوقرقاص وتحقيق نسب إنجاز عالية.

وفي سياق آخر، أجرى الدكتور أحمد محمد طلب ، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة المنيا الأزهرية، مساء أمس جولة تفقدية، لمكاتب التحفيظ الأهلية الخاضعة لإشراف الأزهر الشريف وشدد على ضرورة الالتزام بتنفيذ الضوابط والإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا .

وزار مكتب تحفيظ  الحاجة عليه عبد العزيز ، بعزبة جاهين التابعة لإدارة المنيا للاطمئنان على سير أعمال المكتب وفق الضوابط والإجراءات الواردة من الإدارة العامة لشئون القرآن بقطاع المعاهد .

خلال الزيارة استمع طلب لتلاوة الطلاب للتأكد من صحة وإتقان التلاوة وفق ضوابط القرآن الكريم بكتاب التجويد ، مؤكداً بضرورة تقسيم الطلاب لمجموعات مختلفة لحسن وإتقان تلاوة كتاب الله وتدارسه فيما بينهم .

كما أكد على موجهي شئون القرآن الكريم بضرورة المتابعة الدقيقة والتأكد من حسن سير العمل بالمكاتب وفق الإجراءات والضوابط المقررة في هذا الشأن واتخاذ إجراءات رادعة تجاه المخالفين .

اقرأ أيضا |صحة المنيا: الكشف على 12 الف مواطن في 7 قوافل طبية الشهر الماضي