تأجيل محاكمة 3 متهمين بواقعة «تقديم الكفن» في عين شمس لـ15 فبراير

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالعباسية تأجيل محاكمة 3 متهمين من المتهمين بالقضية المعروفة إعلاميا بــ"فيديو تقديم الكفن"، في اتهامهم بالشروع في قتل مواطن واحتجازه وإجباره على توقيع ايصالات أمانة لجلسة 15 فبراير، لحضور المتهمين من محبسهم.


وكشف أمر الإحالة في قضية "تقديم الكفن"، أن المتهمين هددوا عائلة المجني عليهم بإيذائهم هم وذويهم وقتلهم، وألقوا الرعب فى نفوسهم وأجبروهم بذلك على التنازل عن المحضرين المحررين، فحاول وسطاء الصلح بينهم مرة أخرى حتى اتفق الطرفان على تحديد يوم التاسع من شهر مايو الماضى لعقده، وفي هذا الموعد توجه المجني عليهم الثلاثة رفقة وسطاء إلى مسكن المتهمين ففوجئوا فوْرَ وصولهم بإشهار المتهمين وآخرين معهم أسلحة نارية وبيضاء في وجوههم، واقتيادهم من السيارة التي كانوا يستقلونها إلى نحو مسكنهم وتهديدهم بإيذائهم، وقبل إدخالهم المسكن أَحضَرَ المتهمون ثلاثةَ أكفان وأجبروا المجني عليهم على حملها وتقديمها إلى ثلاثة من المتهمين مِمَّن كانوا طرفًا في الشجار الواقع بالمركب سلفًا، وصورهم أثناء ذلك بقصد إهانتهم واستعراض القوة والسطوة عليهم.
وتبين من التحقيقات قيام المتهمين في القضية رقم 9945 استئناف 12936لسنة 2021، وهم مراد. ن، وأحمد. ن، وأيمن. س، بالنصب على بعض المواطنين  وبيع شقق سكنية وهمية لهم، كما قررت جهات التحقيق المختصة بمنع التصرف في أموالهم.
وكانت النيابة أمرت بإحالة المتهمين بقضية الكفن بعين شمس إلى محكمة الجنايات في واقعة تقديم الكفن بعد الانتهاء من التحقيقات.
وكانت أجهزة الأمن بالقاهرة نجحت فى القبض على المتهمين الهاربين فى واقعة إجبار 3 أشخاص على تقديم الكفن بمنطقة عين شمس أثناء اختبائهما بإحدى المحافظات.

اقرأ أيضا|بسبب خلافات على إيجار شقة.. تجديد حبس عاطل قتل صاحب مركز صيانة