«نيابة قنا» تقرر حبس مرتكبي سرقة سيارة نصف نقل وإصابة قائدها

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قررت النيابة العامة بقنا،  حبس مرتكبي سرقة سيارة نصف نقل وإصابة قائدها بطلقات نارية بقنا، على ذمة التحقيقات.

وكانت الأجهزة الأمنية بمركز شرطة أبوتشت،  شمالي قنا، ضبطت المتهمين بارتكاب واقعة اطلاق نار على سيارة وإصابة قائدها وسرقتها بالإكراه.

تلقى اللواء مسعد أبو سكين،  مدير أمن قنا، إخطارًا،  بأنه تبلغ لمركز شرطة أبوتشت، من إحدى المستشفيات باستقبالها ،سائق - مقيم بدائرة المركز ، مُصاب بعيار ناري بالجسم ، وما قرره أنه حال سيره بسيارته النصف نقل عائداً من إحدى القري بدائرة المركز تجاه محل إقامته فوجئ بمجهولين قام أحدهما بإطلاق عيار ناري تجاهه من سلاح كان بحوزته فأحدث إصابته المشار إليها فى محاولة منهما لإستيقافه ، إلا أنه تمكن من الهرب بسيارته. 

اقرأ أيضا| جنايات قنا تقضي بـ 5 سنوات و 50 ألف بحق متهم تاجر في مخدر الشابو

تم تشكيل فريق بحث جنائي برئاسة قطاع الأمن العام وبالاشتراك مع مديرية أمن قنا أسفرت جهوده عن أن وراء ارتكاب الواقعة، شخصان - مقيمان بدائرة المركز.

عقب تقنين الإجراءات  تم استهدافهما حيث أمكن ضبط أحدهما حال قيادته لإحدى السيارات "مُبلغ بسرقتها" وبحوزته ، بندقية آلية – عدد من الطلقات من ذات العيار – كمية من مخدر الشابو)،  كما أمكن ضبط الآخر وبحوزته ، دراجة نارية "بدون لوحات معدنية "،  ، وبمواجهتهما إعترفا بارتكابهما الواقعة بقصد سرقة سيارة المجني عليه وأن السلاح المضبوط هو السلاح المُستخدم في ارتكاب الواقعة المشار إليها، وقررت النيابة العامة حبس المتهمين على ذمة التحقيقات.

وفي سياق مواز، قررت النيابة العامة بقنا، إخلاء سبيل  3 أطباء، بكفالة 20 ألف جنيه، بعد اتهامهم بالإهمال والتسبب في وفاة طفل أثناء إجراء عملية جراحية.

ونفى الدكتور يوسف غرباوي،  رئيس جامعة جنوب الوادي، في تصريحات خاصة لبوابة أخبار اليوم ، ما تم نشره على صفحات السوشيال ميديا وبعض المواقع الإلكترونية،  أن العملية تمت في مستشفيات الجامعة.

وأشار إلى أن الموضوع منظور أمام قضاء مصر الشامخ وكلنا ثقة في قضاء مصرنا الحبيبة ، ولايجوز لنا إعطاء أي معلومات طبية أو بيانات تخص حالة أي من المرضى إلا بموافقة كتابية من المريض أو ولي المريض في حاله المرضي القصر أو فاقدي الأهلية، مشيرا إلى أن العملية بأكملها تمت خارج المستشفيات الجامعية و الجراح القائم بها و اخصائي التخدير ليس من ضمن أطباء مستشفيات قنا الجامعية.

تعود أحداث الواقعة إلى شهر أغسطس من عام 2021 عندما تلقت الأجهزة الأمنية بلاغا من والد طفل، مقيم بمركز أبوتشت، شمالي محافظة قنا، يتهم 3 أطباء بالتسبب في وفاة نجله أثناء إجراء عملية جراحية.

وقال والد الطفل في البلاغ إن نجله دخل المستشفى لإجراء عملية جراحية شق في الحنجرة، إلا أنه خلال إجراء العملية الجراحية تدهورت حالته الصحية ولفظ أنفاسه الأخيرة متأثرا بإهمال الأطباء المسؤولين عن إجراء العملية.

واتهم والد الطفل كلا من م.ن، أخصائي الأنف والأذن، وج.س.ج، أخصائي تخدير، وع.ط، طبيب تخدير، مطالبا النيابة بالتحقيق في الواقعة، التي أخلت سبيل المتهمين بكفالة 20 ألف جنيه.