اليوم.. محاكمة 5 متهمين بقضية «خلية المرابطين»

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تنظر الدائرة الخامسة إرهاب برئاسة المستشار محمد السعيد الشربينى، محاكمة 5 متهمين بينهم 4 محبوسين بـ«خلية المرابطين»، التي أسست بتكليف من الإرهابي هشام عشماوي.

وتعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني وعضوية المستشارين عصام أبو العلا وغريب عزت ومحمد نبيل، وسكرتارية أحمد مصطفى.

وجاء في أمر الإحالة، أنه خلال الفترة من عام 2015 وحتى 8 مايو 2017، أسس المتهم الأول عبد الله عامر خلية المرابطين بتكليف من الإرهابي هشام عشماوي، بعد أن انفصل الإرهابي هشام عشماوي عن أيمن الظواهري زعيم تنظيم القاعدة.

ووجه للمتهمين تنفيذ العديد من العمليات العدائية، ووجه للمتهم الخامس أحمد محمد توفيق "محبوس"، زوج أخت هشام عشماوي تهم تمويل جماعة إرهابية والانضمام لتلك الجماعة.

وفي سياق آخر أمرت نيابة بالسلام بإحالة تشكيل عصابي مكون من 3 أشخاص، تخصص نشاطهم الإجرامي في السرقة من داخل السيارات بأسلوب كسر الزجاج والمفتاح المصطنع  بنطاق قسم شرطة السلام، لمحكمة الجنح.

وكشفت التحقيقات الأولية أن المتهمين كونوا فيما بينهم تشكيلا عصابيا، تخصص نشاطه الإجرامى في سرقة الحقائب والأغراض من داخل السيارات بأسلوب كسر الزجاج والمفتاح المصطنع.

وأقروا بارتكابهم وقائع السرقة بهدف التربح والكسب غير المشروع منها، كما أقروا بأنهم وراء سرقة 7 أغراض متفرقة من 7 سيارات، شملت: هواتف محمولة، وأجهزة لاب توب، وكروت فيزا، وفلاشات، وأرشدوا عن مكان بيع المسروقات لدى عميلهم سييء النية بمنطقة المطرية. 

اقرأ أيضا | تأجيل محاكمة 5 متهمين بقضية «خلية المرابطين» لـ11 يناير المقبل

وكان قسم شرطة السلام، قد تلقى بلاغا من أحد المواطنين، مقيم بدائرة القسم، باكتشافه كسر زجاج سيارته حال تركها في أحد الشوارع الجانبية، وسرقة حقيبة بداخلها مبلغ مالي وهاتفي محمول.

وبإجراء التحريات وتفريغ كاميرات المراقبة أمكن التوصل إلى أن المتهمين، لأحد منهم معلومات جنائية، عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطهما، وبحوزتهم مبالغ مالية وكروت فيزا، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب وقائع السرقة  بأسلوب «كسر الزجاج والمفتاح المصطنع» وحرر المحضر اللازم وتولت النيابة التحقيق.